بالصور.. أسلحة اسرائيلية من مخلفات مسلحي ريف حماة الجنوبيفی أقل من أسبوع: التحالف الاميركي يرتكب مجزرة اخرى بريف البوكمالالجيش السوري يستعيد تل الحارة الاستراتيجيما غاية الكيان الصهيوني من استهداف مطار النيرب السوريإدلب تسقط القناع عن وجه الرئيس التركيقتلى وجرحى بين حرس الحدود التونسيين في تفجير قرب الجزائرمن القصير إلى درعا.. أبرز انتصارات الجيش السوريقوات الجيش العربي السوري تستولي على مدرعة الناتوروسيا تدعو المجتمع الدولي للمشاركة في تطهير سوريا من الألغامأنباء عن موافقة الأكراد على تسليم النفط لدمشق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مقتل أشهر نساء داعش "سالي جونز" وابنها في غارة جوية

أشارت مصادر استخباراتية كشفت عنها صحيفة “ذي صن” البريطانية إلى مقتل سالي جونز، مغنية الراب البريطانية التي انضمت إلى تنظیم "داعش" الارهابي.

وحسب نفس المصادر التي اعتمدت عليها “ذي صن” فقد قتلت سالي جونز الملقبة بالأرملة البيضاء بالقرب من الحدود بين سوريا والعراق خلال غارة أميركية عندما كانت تحاول الهرب من معقل التنظيم في الرقة باتجاه بلدة الميادين السورية.

وأكدت بعض المصادر أنّ القوات الأميركية رصدت تحركات سالي جونز ومحاولتها الهرب من مدينة الرقة حي ذكر قياديون في المخابرات الأميركية لنظرائهم البريطانيين أن طائرة من دون طيار من نوع “بريديتور” تمكنت من القضاء على جونز في يونيو-حزيران. وقد تمّ التكتم على مقتل جونز وسط مخاوف من مقتل ابنها البالغ من العمر 12 عاما في نفس الغارة.

وغادرت سالي جونز منزلها في شاثام، كينت، مع ابنها في العام 2013 للانضمام إلى تنظيم "داعش" الارهابي، وقيل إنها كانت تستخدم ابنها بانتظام كدرع بشري.

وأشارت عدة صحف إلى انضمام البريطانية سالي جونز البالغة من العمر 45 عاما، وهي مغنية “راب” سابقة وأم لطفلين، إلى التنظيم المتطرف، وتزوجت أحد قادته ويدعى جنيد حسين الذي قتل في هجوم لطائرة أميركية من دون طيار في العام 2015، وأصبحت بعد ذلك أهم شخصية في مجال تجنيد النساء في التنظيم حيث أشارت المخابرات البريطانية إلى اشرافها على مهام تدريب السيدات على القيام بعمليات انتحارية، إضافة إلى تعليم عناصر التنظيم مهارات استغلال وسائل الإعلام والمساعدة في انتاج الفيديوهات المُروعة لعمليات ذبح الرهائن الغربيين.

وسبق وان كشفت سيدة كانت ضمن صفوف التنظيم الإرهابي، وتتواجد حاليا في معسكر للاجئين في سوريا تحت الحماية الكردية، عن رغبة سالي جونز في العودة إلى بريطانيا، لكن التنظيم يمنعها، لكونها زوجة أحد العسكريين البارزين. وتتهم جونز وزوجها بالمسؤولية عن التخطيط لاثني عشر هجوما إرهابيا على الأقل.
المصدر : يورو نيوز


الغارات الجويةالولايات المتحدة الأميركيةالحدودسورياالعراقالقتلسالي جونزالجماعات الإرهابية

00:08 2017/10/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات