بالصور.. أسلحة اسرائيلية من مخلفات مسلحي ريف حماة الجنوبيفی أقل من أسبوع: التحالف الاميركي يرتكب مجزرة اخرى بريف البوكمالالجيش السوري يستعيد تل الحارة الاستراتيجيما غاية الكيان الصهيوني من استهداف مطار النيرب السوريإدلب تسقط القناع عن وجه الرئيس التركيقتلى وجرحى بين حرس الحدود التونسيين في تفجير قرب الجزائرمن القصير إلى درعا.. أبرز انتصارات الجيش السوريقوات الجيش العربي السوري تستولي على مدرعة الناتوروسيا تدعو المجتمع الدولي للمشاركة في تطهير سوريا من الألغامأنباء عن موافقة الأكراد على تسليم النفط لدمشق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ مصر
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العثور على رفات 21 قبطياً مصرياً ذبحهم داعش في ليبيا عام 2015

عثرت السلطات الليبية، على رفات 21 قبطياً مصرياً بث تنظيم "داعش"، قبل عامين، فيديو لعملية ذبحهم في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

وقال مكتب النائب العام الليبي إن "الأجهزة المختصة عثرت على 21 جثماناً وجدت مكبلة الأيادي ومقطوعة الرأس، وبالزي البرتقالي، كما ظهرت في الإصدار (الفيديو)، الذي بثه داعش قبل عامين (في 15 فبراير/ شباط 2015)"، بحسب المركز الإعلامي لقوات عملية "البنيان المرصوص".

وعثرت السلطات الليبية على المقبرة، التي تضم رفات المصريين، بفضل اعترافات متهمين أرشدا عن موقعها.

وكان مكتب النائب العام أعلن، في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس، في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، إلقاء القبض علي أحد منفذي ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، وتحديد مكان دفنهم خلف فندق "المهاري" في سرت.

وقبل شهر بثت السلطات الليبية اعترافات لـ"قاضي الأحوال المدنية في داعش"، ويدعي فوزي بشير العياط الحسناوي، بعد إلقاء القبض عليه، إثر إصابته في عملية تحرير سرت.

وقال الحسناوي، إن "المقنع، الذي ظهر في الإصدار المرئي لإعدام الأقباط وهو يقرأ رسالة باللغة الانجليزية هو أبو عامر الجزراوي، وهو سعودي الجنسية قتل في سرت".

وشنت قوات عملية "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، هجوما عسكرياً، العام الماضي، تمكنت خلاله من طرد مسلحي داعش من سرت، والقبض علي عدد من عناصر التنظيم، بينهم قادة كبار.

وسُجل أول ظهور علني لـ"داعش" ليبيا في 13 نوفمبر/ تشرين ثانٍ 2014، في مدينة درنة (شرق)، خلال عرض عسكري لكتائب محلية ليبية، أعلنت مبايعتها لأمير التنظيم، أبو بكر البغدادي. 
المصدر: رووداو


السلطات الليبيةالرفاتأقباطمصرالذبحداعشمدينة سرتليبيا

02:30 2017/10/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات