بالصور.. أسلحة اسرائيلية من مخلفات مسلحي ريف حماة الجنوبيفی أقل من أسبوع: التحالف الاميركي يرتكب مجزرة اخرى بريف البوكمالالجيش السوري يستعيد تل الحارة الاستراتيجيما غاية الكيان الصهيوني من استهداف مطار النيرب السوريإدلب تسقط القناع عن وجه الرئيس التركيقتلى وجرحى بين حرس الحدود التونسيين في تفجير قرب الجزائرمن القصير إلى درعا.. أبرز انتصارات الجيش السوريقوات الجيش العربي السوري تستولي على مدرعة الناتوروسيا تدعو المجتمع الدولي للمشاركة في تطهير سوريا من الألغامأنباء عن موافقة الأكراد على تسليم النفط لدمشق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مهمة سرية.. وحدة كندية تقتفي أثر أسلحة داعش الكيميائية في العراق

أفاد مسؤولون بأن وحدة كندية خاصة تولت مهمة سرية تتعلق بتعقب الأسلحة الكيميائية التي كانت بحوزة تنظيم داعش في مدينة الموصل ومحيطها شمال العراق، وإبطال مفعولها.
وحسب صحيفة ذا غلوب آند ميل الكندية نقلا عن مصادرها التي قالت إنها على دراية بتلك العمليات، فإن جنود الوحدة الكندية المشتركة للتعامل مع الحوادث (CJIRU)، وهي إحدى تشكيلات قوات العمليات الخاصة، نجحوا في العثور على أسلحة كيميائية ومواد خطرة وتدميرها في الموصل في الفترة من آذار/مارس إلى آب/أغسطس من العام الجاري.
وساهم أفراد هذه القوة أيضا في عملية تحرير الموصل، ثاني أكبر مدن العراق.
وقام أفراد هذه القوة كذلك بتطهير عناصر قوات البيشمركة الكوردية والقوات العراقية بعد تعرضهم لهجمات شنها داعش بغاز الخردل.
وينتشر نحو 200 عسكري كندي لأغراض تدريب القوات الكوردية.
وكان الجيش العراقي قد اتهم داعش في نيسان/أبريل الماضي باستخدام أسلحة كيميائية ضد قواته المشاركة في عملية استعادة الموصل.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في شباط/فبراير الماضي أن فحوصات أكدت أن داعش استخدم مختبرات جامعة الموصل لإنتاج عنصر الخردل لاستخدامه لاحقا في إنتاج أسلحة.
المصدر: شفق نيوز


مهمة سريةالوحدة الكندية المشتركة للتعامل مع الحوادث (CJIRU)التعقبالأسلحة الكيميائيةداعشالعراق

01:59 2017/10/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات