بالصور: الملكة رانيا تزور مخيمات "الروهينغا"هذا هو المُخطّط التركي في إدلب!نشطاء: "داعش" أعدم 128 شخصاً في القريتين السوريةنساء القوات الأميركية الخاصة.. ماذا يفعلن بالرقة؟"داعش" يختطف 3 عمال فلسطينيين على الحدود المصريةشاهد.. مسؤولان أمميان يكشفان أسراراً عن فظائع ميانمارالعدوان السعودي يشن 22 غارة على صعدة ونجران وعسير51 منظمة حقوقية تطالب بإيقاف العدوان على اليمنمقتل "الشلصتو" احد ابرز قيادات داعش في البوكمالنساء و أطفال روس يصلون للشيشان عثر عليهم في "نقاط ساخنة" بسوريا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“داعش” يفرض "الخدمة الإلزامية" على النساء

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، نقلاً عن وسائل إعلام تابعة لتنظيم “داعش” قولها “في سياق الحرب على "داعش"، أصبح يتعين على النساء المسلمات تحقيق ما يتوجب عليهن في جميع الجبهات عن طريق دعم المجاهدين في قتالهم”.

ودعت وسائل دعاية “داعش” النساء إلى “الاستعداد لحماية دينهن عبر التضحية بأنفسهن من أجل الله”، وأشارت إلى “سوابق في التاريخ الإسلامي قد تثبت هذا النداء”، حسبما ذكرت الصحيفة.

ونقلت “إندبندنت” عن شارلي وينتر، كبير الباحثين في المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي قوله إن “داعش” يعترف فعلاً عبر نشر هذه الدعوة بأن “جهاده” تحوّل من الهجوم إلى الدفاع”، محذراً من أن ذلك “قد يُلحِق تداعيات بالصراع الدائر في سوريا والعراق، وكذلك بالأوضاع الأمنية في العالم”.

وذكرت الصحيفة أن “تنظيم “داعش” لم يتوجه سابقاً إلى النساء برمتهن بدعوة الانضمام إلى القتال، وكان يكتفي حتى الآونة الأخيرة بمناشدتهن التزوّج من “جنوده” وتربية الأطفال”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النداء من قبل التنظيم جاء في وقت وردت فيه تقارير أخرى تتحدث عن بروز أهمية دور النساء في عمليات “داعش” في سوريا والعراق، لا سيما في دير الزور والرقة وإبان حملة تحرير الموصل.

وكانت حسناء آيت بولحسن ضمن خلية نفذت هجمات باريس في 13 تشرين الثاني 2015 وقضت عليها الشرطة، كما سبق لجماعة “بوكو حرام” في نيجيريا، والمرتبطة بـ “داعش” أن استخدمت نساءاً في عملياتها الانتحارية.
المصدر: إندبندنت


شارلي وينترالخدمة الإلزاميةالنساءداعشالجهاددير الزورالرقةالموصل

18:17 2017/10/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات