الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يعدم 3 وجهاء من عشيرة الشعيطات كانوا يقاتلون مع الجيش السوري بدير الزور

قال القيادي في قوات “جيش العشائر” التي تقاتل الى جانب الجيش السوري إبراهيم الداير، إن ثأرا جديدا أضيف إلى “ثأر الشعيطات” بعد مقتل 3 من وجهاء “الشعيطات” وهم “أحمد علي الحمادة (الرفاعي)، وكمال أحمد الحسين (النهاب)، وحامد حسين المصطفى (القبلان)” نتيجة استهداف تنظيم "داعش" لسيارتهم عند عودتهم من مدينة دير الزور إلى دمشق.
و أضاف الداير بأن هؤلاء “الوجهاء” ذهبوا إلى دير الزور “ليتفقدوا مقاتلي عشيرة الشعيطات والشيخ إبراهيم الداير (يقصد نفسه) في المدينة والثناء على جهود هم رفع معنوياتهم”.
وأراد “الداير” بقوله "ثأر جديد" يضاف الى ثأر الشعيطات الإشارة إلى "مذبحة الشعيطات" على يد تنظيم "داعش" الذي استطاع إعادة فرض سيطرته على قرى “أبو حمام” و”الكشكية”، و”غرانيج” في 10 آب/أغسطس 2014 بعد اشتباكات مع مسلحي العشيرة الذين ثاروا ضده في قرية “أبو حمام” وتوسعت لتشمل قرى المنطقة، لكنها انتهت بمجزرة كبيرة راح ضحيتها مئات الأشخاص وسط مشاهد صادمة لأجساد مصلوبة ورؤوس مقطوعة ومنازل مهدمة.
يذكر أن العشرات من مقاتلي “الشعيطات”، التحقوا بـ”معسكر تدمر” وتلقوا تدريبات على يد ضباط االجيش السوري في تشرين أول/أكتوبر/ 2015 بعد سيطرة تنظيم داعش على ريف دير الزور بالكامل، وارتكابه فظائع بحق سكان منطقة “الشعيطات”، واتفقوا على التوجه إلى دير الزور لقتال التنظيم بتغطية جوية من الطيران السوري و الروسي.
* الصورة المرفقة بالخبر لأحمد العلي الحمادة الرفاعي, احد الوجهاء الذين أعدمهم داعش بعد وقوعهم بالأسر.
المصدر: شام تايمز


الجيش العربي السوريالإعدامداعشعشيرة الشعيطاتأحمد العلي الحمادة الرفاعيدير الزور

01:51 2017/10/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات