الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ماذا فعل "داعش" بـ"عشتار"؟

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسي فيديوهات وصور لقلعة أثرية يقدر عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام، كانت مركزا لعبادة إله الحب والجمال “عشتار” أشهر آلهة العراق القديم، قبل أن يدمرها تنظيم “داعش”.

ويظهر التسجيل المصور، والصور، الدمار الذي لحق بـ”قلعة تلعفر” الأثرية التي نالت العنف الكثير على يد عناصر تنظيم “داعش” الذين لم يكتفوا بتخريبها ونسفها، بل حفر باطنها ونهب آثارها المدفونة التي لم تظهر للعالم قط.

وتحدث الباحث الآثاري العراقي البارز، عامر عبد الرزاق، عن تاريخ القلعة وتفاصيلها الكاملة، وعن ملامح تلعفر أيضا ًوعصورها التي كانت زاخرة بالجمال والحب قبل أن يستولي عليها تنظيم “داعش” ويتخذها مقراً رئيسياً لإدارة “خلافته” في العراق.

ونوه عبد الرزاق إلى أن بناء القلعة يعود إلى العصر الآشوري، وكانت تعرف باسم “نمت عشتار” إله الحب والجمال والجنس والتضحية في الحرب عند البابليين، لأن تلعفر كانت مركزاً لعبادة “عشتار” في شمال العراق.

ونقل عبد الرزاق، عن مصادر خاصة قيام عناصر “داعش” بعمليات حفر ونبش داخل القلعة، حيث حصلوا من داخلها على قطع أثرية مهمة لغرض تهريبها وفعلوا ذلك بسرقتها وتهريبها، بعد حفر عشوائي لأخذ ما يمكن أخذه وبيعه خارج العراق.

ونقل عبد الرزاق، عن مصادر خاصة قيام عناصر “داعش” بعمليات حفر ونبش داخل القلعة، حيث حصلوا من داخلها على قطع أثرية مهمة لغرض تهريبها وفعلوا ذلك بسرقتها وتهريبها، بعد حفر عشوائي لأخذ ما يمكن أخذه وبيعه خارج العراق.
ذكر أن أنباء وردت عن مصادر محلية، في نهاية كانون الثاني 2015، أفادت بقيام تنظيم “داعش” ، نسف قلعة تلعفر الأثرية بعد ساعات من تدمير وتفجير سور نينوى التاريخي العائد إلى العصر الآشوري أيضاً.


المصدر: سبوتنيك



04:18 2017/09/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات