سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
3 انتحاريين يهاجمون قاعدة أمريكية قرب الموصل

أعلن مصدر عسكري مسؤول، اليوم الأحد، أن القاعدة الأمريكية في قضاء خمور، جنوب شرق الموصل (شمال)، تعرضت لهجوم نفذه 3 انتحاريين من تنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا جميعا دون ورود تفاصيل حول حجم الخسائر الأمريكية.

وفي محافظة ديالى (شرق)، ذكر مصدر أمني أن أحد أفراد قوات التدخل السريع (سوات) التابعة لوزارة الداخلية العراقية قتل، خلال محاصرة انتحاري من "داعش" فجر نفسه اليوم.

وقال المقدم سبهان حامد، من قيادة عمليات نينوى، في حديث للأناضول، أن "3 انتحاريين تسللوا واقتحموا قاعدة أمريكية في ناحية القرآج، ضمن قضاء مخمور، جنوب شرق الموصل، في وقت متأخر من ليلة أمس".

وأضاف، أن "القوات الأمريكية تمكنت من قتل أحد الانتحاريين، فيما فجر الآخران نفسيهما داخل المعسكر".

وبين حامد، أنه "يعتقد بأن تسلل الانتحاريين جاء إما من ناحية الحويجة أو الجانبي الشرقي لقضاء الشرقاط، الذي مازال يسيطر عليه داعش"، فيما تسيطر القوات العراقية على الجانب الغربي.

ولم يكشف الضابط العراقي عن وجود خسائر في صفوف القوات الأمريكية.

والقاعدة الأمريكية تم إنشائها قبل فترة قصيرة في قرية "بونكينة"، بقرآج، بهدف تقديم الدعم والاستشارة للقوات العراقية في معركة الحويجة المرتقبة.

وفي ديالى، أفاد النقيب في الشرطة حبيب الشمري، للأناضول، أن "عنصرا في قوات سوات، التي تتبع الداخلية قتل، صباح اليوم، بعد محاصرة انتحاري من داعش، منذ مساء أمس، في أحد المنازل بقضاء المقدادية"، شمال شرقي المحافظة.

وأضاف الشمري، أن "الانتحاري فجر نفسه، صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل أحد عناصر القوة المكلفة بالتعامل مع الانتحاري".

وبيّن أن "قيادة العمليات العسكرية قررت رفع حظر التجوال الشامل الذي جرى فرضه، أمس، في المقدادية".

يشار أن انتحاري من داعش، يرتدي حزام ناسف، فجّر نفسه، مساء أمس، بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية، مما أدى إلى مقتل ضابط ومدني، فيما تمكن الانتحاري الثاني (الذي فجر نفسه صباح اليوم) من التحصن داخل أحد المنازل وسط القضاء.

وخسر التنظيم معظم المناطق التي سيطر عليها قبل ثلاث سنوات، حيث تستعد القوات العراقية لشن حملة عسكرية جديدة ضد التنظيم إثر استعادة السيطرة على كامل محافظة نينوى (شمال) أغسطس/آب الماضي.

ويسيطر "داعش" حاليًا على قضاء الحويجة في محافظة كركوك (شمال)، وشطر من قضاء الشرقاط، في محافظة صلاح الدين (شمال)، ومدن "عنه و"راوه" و"القائم" في محافظة الأنبار (الغرب).
المصدر: زاد الاردن الاخباري


الإنتحاريونداعشقاعدة عسكريةالجيش الأميركيقضاء خمورالموصل

19:50 2017/09/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات