الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو ... العثور على أول معمل كيميائي لـ"داعش" الارهابي في تلعفر

عثرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس/ آب، على أول معمل للمواد الكيميائية تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي في معقله الأخير الذي أوشك على التحرر منه بالكامل، في شمال غربي العراق.

وكشف قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح  لمراسلة "سبوتنيك" في العراق اليوم، أن قواته عثرت على أول معمل للمواد الكيميائية لتنظيم "داعش" الإرهابي في حي القادسية غربي قضاء تلعفر بمحافظة نينوى "شمالي بغداد".

وعن محتوى ونوع المواد الكيميائية التي وجدت داخل المعمل، أخبرنا جودت، أن المعمل لتصنيع عبوات ناسفة تحوي خليطا من المواد المتفجرة مع مادتي الكلور والأمونيا الكيميائيتين.

وذكر إعلام الشرطة، في بيان تلقته مراسلتنا، صباح اليوم، أن فرق التفتيش التابعة للشرطة، تعثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة الكيميائية، خلال تطهير حي القادسية من مخلفات "داعش" الإرهابي.

وبثت الشرطة الاتحادية، على مراسلي وسائل الإعلام ومنها "سبوتنيك"، تسجيلا مصورا وثقه ضابط استخبارات من داخل أحد "مضافات" تنظيم "داعش" الإرهابي، في حي القادسية غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، شمال بغداد.

ويقول الضابط في الفيديو، إن هذا المكان هو أحد مضافات تنظيم "داعش" الإرهابي في حي القادسية، وهو عبارة عن معمل لتصنيع العبوات الناسفة بعد إتمام شكلها المعدني في مكان آخر بمنطقة أخرى في تلعفر، تنقل إلى هذه المضافة لإضافة المواد الكيميائية لها.

وأضاف الضابط، أن العبوات الناسفة يتم ملؤها في هذا المكان حتى تصلح للاستخدام ضد قطعاتنا الأمنية المتقدمة لتحرير تلعفر "من قبضة "داعش" الإرهابي".

وأوشكت القوات العراقية، على تحرير كامل قضاء تلعفر، وتمكنت من استعادة المركز كله من سيطرة "داعش" الإرهابي بتكبيده خسائر فادحة بغضون تسعة أيام فقط من بدء العملية التي أعلنها القائد العام للقوات المسلحة فجر الأحد 20 أغسطس الجاري.

الجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش" الإرهابي، استخدام المواد الكيميائية 10 مرات لعرقلة تقدم القوات العراقية في معركة تحرير الساحلين الأيسر والأيمن من مدينة الموصل التي تحررت بالكامل يوم 10 يوليو/ تموز الماضي.


المصدر: وكالة أنباء براثا


معمل كيميائيالمواد الكيميائيةداعشالشرطة الاتحاديةحي القادسيةالعراق

02:41 2017/08/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات