الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالأسماء والتفاصيل..."سبوتنيك" ترصد سجلات عناصر "داعش" في تلعفر

حصلت "سبوتنيك" على عدد من وثائق تسجيل المقاتلين الأجانب الملتحقين بالتنظيم، من داخل ديوان الجند، أغلبهم من أوزبكستان، وطاجكستان، وقرغيزستان، بالإضافة إلى سودانيين، وصينيين، وغيرهم.
وقال مصدر أمني في الحشد الشعبي"، لـ "سبوتنيك"، إن الفرق التي اقتحمت الحي أمس الأول "عثرت على سيارتين بهما عدد من الأسلحة، وكان المحركان يعملان".
وأضاف المصدر أن "ديوان الجند يحوي عشرات أو مئات الوثائق التي ستنقل لجهاز الاستخبارات لتتبع المعلومات الواردة بها".

وتحتفظ "سبوتنيك" ببيانات مقاتلي التنظيم الإرهابي، ووثائق تشير لفترات انضمامهم، والمعارك التي شاركوا فيها في أفغانستان، وأنحاء متفرقة من سوريا، والعراق.

وفي ديوان المظالم والقضاء، التابع للتنظيم، حصلت الوكالة على عقود زواج للمقاتلين الأجانب، فيما يسمى بـ"دولة الخلافة".
من بين هذه العقود، عقد زواج عمر عبدالله من قرغيزستان مواليد 1991، من دلنازل أم إسلام القرغيزية، مواليد 1982، مقابل مهر بندقية رشاش، والشاهدان من أوزبكستان،

وعقد زواج آخر لأتابك علي الأوزبكي مواليد 1990 من شهادات أنان جان مواليد 1976، مقابل مهر قناص، مع ملاحظة أنها "زوجة شهيد"،

وعقد آخر لعبد الأحد عبد الغفور مواليد 1982 من هدى سليمان يونس مواليد 1997، مقابل مليون و825 ألف دينار، وعقد زواج إسلام الأوزبكي مواليد 1994 من عائشة الأوزبكية مواليد 1995، مقابل مهر 2 مليون و500 ألف دينار".
وتواصل القوات العراقية مهام عملها لتطهير مدينة تلعفر شمالي البلاد من مخلفات تنظيم "داعش"، فيما تواصل الفرق القتالية اشتباكات تحرير ناحية العياضية الواقعة شمال شرق قضاء تلعفر.

وقامت "سبوتنيك" بجولة في مركز مدينة تلعفر، حيث رصدت أعمال فرق تفكيك العبوات الناسفة، والمتفجرات، في الوقت الذي عثرت فيه القوات الأمنية على مئات الوثائق والملفات التابعة للتنظيم الإرهابي، خاصة ديوان الجند، والإدارة العسكرية العامة.

كانت القوات العراقية أعلنت، أمس الأحد، إتمام تحرير مدينة تلعفر شمالي العراق بالكامل، فيما توصل أعمال تطهير المدينة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان أصدرته خلية الإعلام الحربي لقيادة العمليات المشتركة، تحرير كافة أحياء مركز قضاء تلعفر، لافتا إلى أن ما تبقى هو ناحية العياضية والقرى المحيطة بها.

وكان رئيس الوزراء العراقي قائد القوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، يوم الأحد 20 آب/أغسطس، أن القوات العراقية بدأت هجومها لاستعادة تلعفر، قائلا للمسلحين إنه "ليس أمامهم سوى الاستسلام أو الموت".

ويعد تلعفر، أكبر قضاء عراقي، لا يزال تحت سيطرة تنظيم "داعش"، منذ حزيران/يونيو 2014، ويبعد نحو 70 كيلومترا غرب مدينة الموصل، شمالي البلاد.
المصدر: سبوتنيك


الوثائقمقاتلينداعشأوزبكستانطاجكستانقرغيزستانسودانيينصينيينتلعفرالعراق

02:03 2017/08/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات