المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش للمسيحيين: ادفعوا الجزية ولا تصلوا في العلن

أفاد بيان نشر على الإنترنت تنظيم الدولةالاسلامية في العراق والشام "داعش" طلب من المسيحيين فى مدينة سورية تسيطرعليها دفع الجزية ذهبًا وعدم إظهار ما يشير إلى دينهم مقابل “عهد أمان”.

وذكرت وكالة رويترز ان جماعة الدولة الإسلامية فى العراق والشام تتألف من مقاتلين أغلبهم أجانب وتعتبر على نطاق واسع أكثر الجماعات التى تقاتل الرئيس بشار الأسد تشددًا وتخوض أيضًا صراعًا مسلحًا مع جماعات إسلامية منافسة.

والتعليمات التى صدرت للمسيحيين فى مدينة الرقة فى شرق سوريا، هى أحدث دليل على طموح الجماعة لإقامة دولة فى سوريا تستند إلى رؤيتها لمبادئ الشريعة، وهو أمر يثير قلق الداعمين الغربيين والعرب للجماعات التى تقاتل الرئيس الأسد.

وقالت جماعة الدولة الإسلامية، إنها ستضمن سلامة المسيحيين مقابل دفع الجزية “والتزامهم بالأحكام التفصيلية المترتبة على عقد الذمة”.

وأضافت أنه غير مسموح للمسيحيين بترميم كنائسهم أو مبانيهم الدينية أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة فى العلن.

وتلزم التعليمات كل رجل مسيحى بدفع ما يصل إلى 17 غرامًا من الذهب جزية “على أهل الغنى ونصف ذلك على متوسطي الحال ونصف ذلك على الفقراء منهم” وتحظر أيضًا على المسيحيين امتلاك أسلحة وبيع لحم الخنزير والخمر للمسلمين وشرب الخمر علنًا.

والرقة هى المدينة الوحيدة التى سقطت بالكامل فى أيدى المعارضة وكان ذلكفى العام الماضي، وبعدما صدت الجماعة هجومًا شنه الشهر الماضى إسلاميون منافسون وجماعات أخرى أكثر اعتدالاً حولت اهتمامها إلى إقامة دولة تقوم علىتفسيرها للشريعة الإسلامية.

وكانت الجماعة، أصدرت الشهر الماضي توجيهات أكثر عمومية لكل سكان الرقة لكن توجيهات هذا الأسبوع تضمنت أوسع قيود على المسيحيين حتى الآن.

المصدر: سما سورية



00:17 2014/02/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات