الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو.. "إصابات دقيقة" بغارات لبنانية على داعش

بث الجيش اللبناني، الجمعة، صورا لغارات شنتها طائرة تابعة له على مراكز تابعة لتنظيم "داعش" في تلال رأس بعلبك، وقال إنها "حققت إصابات دقيقة ومباشرة" في صفوفه.
كما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي الوكالة الرسمية، أن طائرة تابعة لسلاح الجو في الجيش اللبناني استهدفت مراكز تنظيم داعش في تلال رأس بعلبك، ونفذت غارات على أكثر من موقع.

وتأتي الغارات في إطار التحضيرات النهائية لمعركة الجيش اللبناني الساعية لتطهير تلال القاع ورأس بعلبك من مسلحي تنظيم "داعش"، حيث لم يتبق سوى أن يعلن عن ساعة الصفر.

أكد الجيش حصوله على غطاء سياسي كامل لخوض معركته، التي "لن يتم فيها التنسيق مع جهات في الداخل اللبناني أو الخارج"، حسبما أعلن الجيش.
وفي مقدمة لمعاركه، قصف الجيش أماكن وجود مسلحي "داعش" في مرتفعات راس بعلبك والقاع بالمدفعية الثقيلة، كما ثبت الجيش نقاطا عسكرية جديدة تحسبا لأي محاولة تسلل أو فرار للمسلحين باتجاه منطقة وادي حميد أو إلى داخل عرسال.

وتنتظر الجيش اللبناني مهمة صعبة، ومن المتوقع بأن تكون المعارك المرتقبة أكثر شراسة من تلك التي خاضتها ميليشيات حزب الله ضد تنظيم "جبهة النصرة" في تلال عرسال القريبة، فتنظيم "داعش" يحتل مواقع أكبر وأكثر وعورة، مما كانت تسيطر عليها النصرة.

ويبدو أن فرص التفاوض بين الجيش اللبناني وتنظيم "داعش"، ضعيفة، بحسب مصادر سياسية، بسبب غياب الدعم الإقليمي وقنوات الاتصال، إلا أن الحكومة اللبنانية أبقت خيار التفاوض مفتوحا.

وأعلن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أنه "إذا فضل تنظيم داعش أن يتفاوض فالجانب اللبناني جاهز".


المصدر: سكاي نيوز عربية



01:22 2017/08/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات