القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العثور على جثث ثمانية جنود شمال مالي

قال نائب محلي وضابط في الجيش المالي، إنه تم العثور في منطقة صحراوية شمال البلاد على جثث ثمانية جنود قتلوا في مكمن نصبه أشخاص يشتبه بأنهم مقاتلون متشددون الأسبوع الماضي.
وفقد الجنود قبل أسبوع بعد أن تعرضت قافلتهم لهجوم في طريق يربط بين مدينتي غاو وميناكا. وقال باديان آغ هاماتو وهو عضو في البرلمان من ميناكا «قتلوا في معركة الأسبوع الماضي... هناك ثمانية منهم. قُتل اثنان من أقاربي... طوقهم الجهاديون».
وقال ضابط كبير في الجيش طلب عدم ذكر اسمه، إن فريقاً أرسل إلى الموقع تمكن من التعرف على الجثث بوصفها تعود للجنود المفقودين. وأضاف أنهم دفنوا في الموقع الذي عثر عليهم فيه.
وعادة ما تستهدف جماعات متشددة يرتبط بعضها بتنظيم «القاعدة» الجنود الماليين . وسيطر مقاتلون متشددون على شمال مالي في عام 2012 قبل أن يتمكن تدخل عسكري بقيادة فرنسية من دفعهم إلى التقهقر بعد ذلك بعام.
ولكن المتشددين ما زالوا نشطين في المنطقة على رغم وجود بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة وقيام قوة فرنسية مؤلفة من أربعة آلاف جندي بعمليات عبر الحدود للقضاء عليهم.
وقرر زعماء خمس دول في منطقة الساحل غرب أفريقيا هذا الشهر تشكيل قوة متعددة الجنسيات مهمتها الأساسية مواجهة المتشددين الذين تجاوزت أعمال العنف التي يقومون بها حدود مالي وامتدت إلى دول الجوار.
المصدر: الحياة اللندنية



04:23 2017/07/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات