مخلفات الإرهاب في العراق..أكثر من 125 مقبرة جماعيةوزارة الصحة اليمنية: وفاة ١٤ شخصا وإصابة ١٥٠ بوباء الدفتيرياماذا فعلت بغداد بـ300 امرأة وطفل من عائلات الدواعش الأجانب؟بالصور.. بعد البوكمال .. ماذا تبقى لـ"داعش" !؟تحرير البوكمال … وقاسم سليمانيمقتل ضابط وثلاثة جنود بانفجار منزل مفخخ في راوة12 شهيدا و27 مصابا جراء سقوط صاروخين على مطحنة بحمصمقتل كامل افراد مجموعة مسلحة بمحيط اداره المركبات بحرستا في ريف دمشقالجيش السوري وحلفاؤه يحررون البوكمال بالكاملالعراق يتصدر لائحة الدول من حيث ضحايا الارهاب
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"ديلي تلغراف" تكشف عن تسليم آثار عراقية هربت عبر الإمارات وإسرائيل

نشرت صحيفة، "الديلي تلغراف"، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، تقريرا لمراسلها في نيويورك يشير فيه إلى تسليم شركة "هوبي لوبي" الأمريكية لبيع التحف الفنية آلاف القطع الأثرية المهربة من العراق في إطار تسوية قانونية، لافتة الى أن تلك القطع شحنت من الإمارات وإسرائيل ببيانات مزيفة.

ويقول التقرير، إن الشركة وافقت على دفع مبلغ 3 ملايين دولار كغرامة وتسليم 5500 قطعة أثرية هربت من مناطق أثرية في العراق.


وتتهم النيابة الشركة بانتهاك القوانين الفيدرالية في شحنها لتلك الرُقم الطينية والقطع الأثرية من دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ببيانات مزيفة بوصفها "قطع بلاط".

ويضيف التقرير أنه ليس ثمة إشارة إلى ضلوع جماعات إرهابية في القضية لكن شركة هوبي لوبي أقرت أنها لم تكن على إدراك بتعقيدات حيازة مثل هذه المواد الأثرية القديمة وأنها اعتمدت على خبرة تجار وشركات الشحن الأمر الذي قاد إلى "أخطاء مؤسفة".

وينقل التقرير عن ستيف غرين، رئيس مجلس إدارة الشركة الذي اشترى القطع لحساب متحف الكتاب المقدس الذي يعمل على إنشائه في واشنطن، قوله "كان علينا أن نمارس رقابة أكبر وأن ندقق بعناية في كيفية حيازة هذه المقتنيات".
المصدر: السومرية نيوز


16:15 2017/07/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات