مخلفات الإرهاب في العراق..أكثر من 125 مقبرة جماعيةوزارة الصحة اليمنية: وفاة ١٤ شخصا وإصابة ١٥٠ بوباء الدفتيرياماذا فعلت بغداد بـ300 امرأة وطفل من عائلات الدواعش الأجانب؟بالصور.. بعد البوكمال .. ماذا تبقى لـ"داعش" !؟تحرير البوكمال … وقاسم سليمانيمقتل ضابط وثلاثة جنود بانفجار منزل مفخخ في راوة12 شهيدا و27 مصابا جراء سقوط صاروخين على مطحنة بحمصمقتل كامل افراد مجموعة مسلحة بمحيط اداره المركبات بحرستا في ريف دمشقالجيش السوري وحلفاؤه يحررون البوكمال بالكاملالعراق يتصدر لائحة الدول من حيث ضحايا الارهاب
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" ترتكب مجزرة بحق التركمانيين في قضاء تلعفر

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، أن جماعة "داعش" أعدمت 200 تركمانيا في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وأوضح قبلان، في حديث لوكالة "الأناضول" الثلاثاء، أن "داعش" كانت تحتجز هؤلاء التركمان منذ حوالي شهر وأعدمتهم بعد محاولتهم الفرار إلى مناطق آمنة، مشددا على أن من بين القتلى كثيرا من الأطفال والنساء.

وأكد مصدر آخر من هذه المنطقة، في حديث لموقع "السومرية نيوز"، هذا النبأ، قائلا: "إن 200 مدني من أهالي تلعفر حاولوا ترك القضاء والهروب نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمنية العراقية في محافظة نينوى، لكن عناصر داعش أمسكوا بهم قبل أن يتمكنوا من الخروج".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المدنيين قُدّموا إلى ما تسمى المحكمة الشرعية في تلعفر، وحكمت عليهم بالإعدام لتركهم (أرض الخلافة المزعومة)، مبينا أن "التنظيم نفذ الحكم، اليوم (أمس الثلاثاء)، بحق هؤلاء المدنيين".

وتجدر الإشارة إلى أن مصدرا محليا آخر في محافظة نينوى سبق أن أفاد الثلاثاء، بأن عناصر "داعش" ممن يحملون جنسيات غير عراقية أعدموا آخر القادة المحليين لهذه الجماعة الارهابية في قضاء تلعفر وسيطروا بشكل مطلق عليه.

يذكر أن "داعش" تستخدم الكثير من الأسر التركمانية في قضاء تلعفر، الذي هو الأكبر في العراق من ناحية عدد السكان، كدروع بشرية ضد أي تدخل عسكري محتمل لطردها من القضاء.

وتسيطر هذه الجماعة الارهابية على قضاء تلعفر في العراق منذ آب/أغسطس عام 2014.
المصدر: لوكالة الأناضول


16:35 2017/07/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات