القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
منظمة بلجيكية: التحالف السعودي استخدم الفسفور الأبيض في اليمن

 قالت المنظمة البلجيكية الدولية لحقوق الإنسان "بامرو" في تقرير نشره موقعها الرسمي انها رصدت استخدام الفسفور في عدد من المناطق التى تشهد صراعاً مسلحاً كاليمن، مؤكدة في تقرير لها ان التحالف بقيادة السعودية يستخدم في عدوانه على اليمن ذخائر الفسفور الأبيض.

وحذرت المنظمة من خطورة استخدام الفسفور الابيض في مناطق الصراع لان هذا السلاح الفتاك  له أضرار بالغة على حياة البشرية، حيث يندرج من ضمن الأسلحة التي تشكل أشد خطرا على حياة الانسان لان هذا السلاح يشتعل عندما يتعرض للأوكسجين في الجو ويستمر بالاشتعال حتى استهلاكه أو انقطاع الأوكسجين عنه ويولّد تفاعله الكيميائي درجة حرارة عالية جدا تصل إلى (815) درجة مئوية بالإضافة الى الضوء والدخان.

وبحسب التقرير يتسبب هذا السلاح بإحراق الجسم البشري كيميائيا أو حراريا حتى العظام لأنه عالي الذوبان في الدهون وقد تظل تأثيراته حتى بعد العلاج.

ولفتت المنظمة إلى أن ذخائر الفسفور الأبيض سبق استخدامها في ستة نزاعات مسلحة اخرى على الأقل بين عامي ( 2000 – 2016 ) في افغانستان، أوكرانيا، الصومال، العراق، غزة، لبنان.
المصدر: العالم الإخبارية


17:20 2017/07/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات