الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
صنعاء لمجلس الامن: اوقفوا إرهاب السعودية وجرائمها في اليمن

دعا مصدر مسؤول بالخارجية اليمنية دول الفيتو بمجلس الأمن والمجموعة الراعية لجهود السلام باليمن إلى كبح جماح السعودية الراعية للإرهاب وإعادة النظر في مواقفهم السلبية، تجاه ما تقوم به دول العدوان بقيادة السعودية من جرائم حرب ومجازر في اليمن.

وأشار المصدر في بيان رسمي إلى المجزرة البشعة التي أرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي فجر الجمعة بحي الخمسين بالعاصمة صنعاء بحق عائلة آمنة وأودت بحياة عدد من النساء والأطفال وجرح آخرين، مؤكدا أنها جريمة حرب جديدة تضاف لسابقاتها.

وأكد المصدر مجددا مسؤولية دول العدوان بقيادة السعودية وآلتهم العسكرية عن قتل ما لا يقل عن 15 ألفا من المدنيين خلال عدوانها على اليمن وجرح وإعاقة ما لا يقل عن 50 ألف مواطن ومواطنة وتشريد 3.5 ملايين يمني من أماكن سكنهم في مختلف المحافظات إضافة إلى التسبب في مجاعة أصابت 17 مليون مواطن وحرمان 1.4 مليون موظف من مرتباتهم ومستحقاتهم للتسعة اشهر الماضية، بالإضافة إلى إحداث التدمير والخراب في حوالي 85 بالمائة من المقدرات الإقتصادية والخدمية والمالية والإستثمارية للجمهورية اليمنية بتكلفة قاربت 220 مليار دولار، ولا تشمل التعويضات الجنائية والقانونية للمدنيين من أبناء الشعب اليمني.

وتساءل المصدر "وبرغم أي مبررات واهية وكاذبة قد تلجأ لها أو تدعيها مملكة العدوان في عدوانها على اليمن، فهل سيرضى قادة كل تلك الدول المتفرجة وسياسييها وممثليها في المنظمات والمؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية عن التصرفات الهوجاء والمجرمة والإرهابية التي تمارسها قيادة السعودية بحق الشعب اليمني ولفترة تجاوزت 800 يوم منذ 26 مارس 2015 م ".

وأضاف " أم أن مصالح تلك الدول وتوجهات سياسييها والدعم الذي يحصلون عليه وصفقات الأسلحة المحرمة والإستثمارات السعودية قد صارت بمثابة نظارات ملونة عكست المشهد وأعمت أبصارهم ".

وطالب المصدر مجلس الأمن الدولي والدول الراعية لجهود السلام الضغط على القيادة السعودية النزقة والمتهورة للجلوس على طاولة المفاوضات السلمية لإنهاء العدوان وإيقاف ونزيف الدم ومسلسل التدمير والإرهاب والإلتزام بمعالجة كل تبعات ونتائج العدوان السافرعلى اليمن وشعبه.
المصدر: العالم الإخبارية


16:17 2017/06/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات