حرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
التحالف الدولي يقتل أكبر عدد من المدنيين في سوريا خلال شهر!

حصد التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن هذا الشهر، أكبر عدد من أرواح المدنيين الأبرياء منذ بدء ضرباته الجوية في سوريا في سبتمبر/ أيلول 2014.

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن مصادر المعارضة السورية، الثلاثاء، قولها إنه سقط أكبر عدد من القتلى المدنيين خلال شهر في سوريا بنيران التحالف الدولي المدعوم من واشنطن، منذ بدء التحالف ضرباته الجوية في أيلول/ سبتمبر 2014.

وذكرت الوكالة أنه تم توثيق من 23 أبريل/ نيسان الماضي وحتى 23 مايو/ أيار الجاري، مقتل 355 شخصاً هم 225 مدنيا بينهم 44 طفلاً و36 امرأة، "في أعلى حصيلة بين المدنيين جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية منذ أيلول/ سبتمبر 2014″.

وبالمقابل، قتل خلال هذه الضربات فقط، "122 عنصرا من تنظيم «داعش» وثمانية من المسلحين الموالين للنظام معظمهم من جنسيات غير سورية".

وبذلك، ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا بنيران تحالف واشنطن، منذ 23 سبتمبر/ أيلول 2014 ولغاية اليوم " إلى 7986 قتيلا  بينهم 1481 مدنياً سوريا.

وأسفرت الضربات المكثفة كذلك "عن إصابة المئات بجروح متفاوتة الخطورة، وبعضهم تعرض لإعاقات دائمة وبتر أطراف، مع تدمير مبانٍ وممتلكات لمواطنين ومرافق عامة".

ويدعي التحالف الدولي، أن المسلحين يستهدفون مدنيين أيضا، ويستخدمونهم دروعا بشرية، ما يجعل من الصعب تجنب وقوع إصابات بين المدنيين.
المصدر: روسيا اليوم


16:32 2017/05/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات