الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سيدة كوردية إزيدية ناجية من قبضة داعش: أجبرونا على اعتناق الإسلام وكنا نتعرض للضرب المبرح

تحدثت سيدة كوردية إزيدية، تم تحريرها مع طفليها من قبضة تنظيم "داعش"  في الموصل، عن قصص معاناتها طوال السنوات الثلاث الماضية.

وقالت السيدة المحررة "شادية" لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في دهوك، نيجيرفان حسين، إن مسلحي داعش نقلوهم من سنوني في سنجار إلى سوريا، وبعد بقائهم هناك لتسعة أيام تمت اعادتهم الى القيارة بعد اجبارهم على اعتناق الإسلام واداء الصلاة، وبعد بدء الهجوم على الناحية نقلوا الى مدينة الموصل.

وتابعت أن عناصر داعش اساءوا التعامل معهم واذاقوهم الكثير من الآلام، وكانوا يعرضونهم للضرب المبرح على أتفه الأسباب.

وقالت والدة شادية لرووداو: "أنا سعيدة جداً بعودة ابنتي، ونأمل تحرير جميع رجالنا وابنائنا وبناتنا الذين لايزالون مختطفين بيد داعش، والذين لا نعرف عنهم شيئاً حتى الآن".

من جانبه، قال مسؤول مكتب تحرير الكورد الإزيديين، حسين قائدي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "المحررين من أهالي قرية حردان التابعة لقضاء سنجار، وهم مختطفون لدى داعش منذ 3 سنوات"، مشيراً إلى أن "عمليات تحرير المختطفين تنفذ بسرية وبدقة تامة".

وبحسب بيانات مكتب تحرير الكورد الإزيديين فإنه تم إلى الآن تحرير أكثر من 3 آلاف كوردي إزيدي، فيما لايزال مصير 3 آلاف آخرين مجهولاً.
المصدر: رووداو


15:54 2017/05/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات