حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مقتل 30 مدنيا في غارات للتحالف الدولي شرق سوريا

قتل 30 مدنيا على الأقل جراء غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة اميركية على مدينة البوكمال شرق سوريا على الحدود مع العراق، وفق المرصد السوري المعارض.

العالم - العالم الإسلامي

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 30 مدنيا على الاقل بينهم 11 طفلا واصيب عشرات بجروح جراء غارات للتحالف الدولي استهدفت فجرا مدينة البوكمال"  في محافظة دير الزور.

ومن بين القتلى وفق المرصد 15 نازحا على الاقل من مناطق سيطرة "داعش" في دير الزور والرقة وكذلك في العراق المجاور.

واستهدفت الغارات وفق عبد الرحمن منطقة سكنية في المدينة عند الثالثة فجرا، اثناء نوم السكان، ما يفسر حصيلة القتلى المرتفعة.

وافاد المرصد بان جماعة "داعش" الارهابية حولت شققا سكنية في المنطقة المستهدفة الى مقار لها. وغالبا ما تلجأ "داعش" في مناطق سيطرتها الى التمركز في الاحياء السكنية لتجنب الغارات الجوية التي تستهدف مواقعه وتحركاته.

وأعلن الجيش الاميركي مطلع الشهر الحالي ان ضربات التحالف الدولي في العراق وسوريا منذ العام 2014 اوقعت "بشكل غير متعمد" 352 قتيلا مدنيا. لكن منظمات حقوقية تؤكد ان عدد القتلى اكبر بكثير.

وتأتي حصيلة القتلى في البوكمال الاثنين غداة مقتل 12 امراة على الاقل بغارات للتحالف ايضا على قرية تحت سيطرة المسلحين في ريف الرقة الشرقي في شمال سوريا، وفق ما افاد المرصد الاثنين.

وبحسب المرصد، فإن التحالف استهدف بعد ظهر الاحد سيارات كانت تقل نساء يعملن في الزراعة اثناء عودتهم من الحقول الزراعية.

والاثنين فجر انتحاريان ينتميان الى "داعش" سيارتين مفخختين كانا يقودانهما داخل مخيم الركبان للاجئين السوريين المحاذي للحدود مع الاردن ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص بينهم مدنيون ومقاتلون من "جيش العشائر" وفق المرصد.

واستهدف هذا المخيم بهجمات عدة، اخرها في 4 ايار/ مايو ما ادى الى مقتل ثلاثة من الجماعات المسلحة.
المصدر: العالم الإخبارية


16:00 2017/05/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات