الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فيديو/وشهد شاهد من اهلها: المحيسني يفضح "داعش"!

فضح الشيخ عبد الله المحيسني الذي بات أحد وجوه ما يعرف بـ"الجهاد" في سوريا، بشهادته على مفخخات "داعش" – "الدولة الإسلامية في العراق والشام" - في سوريا.

وفي فيديو نشر على يوتيوب أكد المحيسني الذي كان مكلفاً للقيام بمبادرة لوقف القتال بين مسلحي داعش من جهة مع مسلحي ما يسمى "الجبهة الاسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة النصرة" من جهة ثانية، أنه رأى بنفسه أن مفخخات داعش لا تقتل سوى المدنيين والأطفال.

كما استنكر على "داعش" أن تقتل الأبرياء بدون حق، مؤكدًا أنه شهد بنفسه كيف قتلت مفخخة لهم أحد الأطفال ولم تقتل أخرى أحدًا سوى مفجرها حسب موقع سي ان ان بالعربي.

ويروي المحيسني تفاصيل تحقيقه بالحوادث والمفخخات التي ترسلها داعش مستهدفة بها مراكز وحواجز تابعة للجيش الحر أحيانا ومحطات مياه ومناطق مدينة أحيانا أخرى.

فقال المحيسني في الفيديو "في داركوش قالوا لي إن هنالك مفخخة فانطلقنا بوسط ما يسمى بذئاب الغاب وغيرهم من الجيش الحر فلما وصلنا أرادو اعتقالنا قلت : جئت لأشهد على هذا الحادث فأذنوا لي بعد إيقاف لمدة معينة فلما دخلناوقفت وإذا بالسيارة المفخخة قد ضربت محطة مياه يشرب منها الناس وقتلت رجلامن عامة الناس حارسا لهذه المحطة وجرحت ثلاثة أطفال والله وقفت عليها بنفسي".

ويتابع المحيسني " ثم اتصلت بأمير الدولة قلت هذه المفخخة قتلت الناس قتلت الأهالي، فقال ما قتلت، قلت والله إني في مكان الحدث".

واستطرد "فلما ضربت مفخخة في كفرناها انطلقت إليها ووقفت والله على مكان الحادث فسألت الأهالي لا أسأل الجيش الحر ولا أسأل جيش المجاهدين ولا غيرهمأسال الناس الذين يسكنون وأقف بنفسي في أماكن القتال فلما ذهبت هنالك لم يقتل من المفخخة إلا طفل عمره 12 سنة".

وذكر المحسيني حادثة أخرى لمفخخة في كفر نايا لم تقتل أحدا سوى قائد السيارة، فضلا عن السيارة التي فجرت في كفر جوم بمحطة لتعبئة الوقود ولم تقتل إلا مفجرها، متسائلا (المحيسني) عن الفائدة التي يجنيها تنظيم "داعش" من وراء ذلك.

كما دعا المسلحين الذين يعملون أو يقاتلون مع "داعش" بمغادرتها والانضمام إلى أي فصيل من الفصائل الأخرى "المشهود لها بالمنهج القويم" أو العودة إلىأهلهم و بلادهم التي وفدوا منها، معلنا بذلك تراجعه عن مبادرة "الأمة"، التي كان أعلن عنها للصلح بين الفصائل المسلحة وداعش.

وتحدث المحيسني عن الانتهاكات التي ارتكبتها الدولة وكثرة مظالمها والمشتكين من تعسفها بتفسير الشريعة الإسلامية والغلو في الدين الذي تمارسهبحق الناس في الأماكن التي تسيطر عليها فقال: "فمن التغرير بالناسِ الزعم بأن كثرة الخصوم دليل على صحة المنهج، بل قد يكون دليلا على كثرة المظالم والشدة على الناس، وهو رأيته ولن أنسى ذلك اليوم حينما خطبت في جامع الأتارب قبل الأحداث، فاحتشد الناس حولي يشكون لي مظالم كبيرة وقعت عليهم من الدولة، وإني رأيت مظالم يشيب لها الولدان، ارتكبت من قبل الدولة في الشام، وكانت سببا لما وصلنا له اليوم".

يذكر أن مبادرة الأمة التي أطلقها المحيسني هي الثالثة من نوعها، حيث قوبلت المبادرتان السابقتان لها بالرفض الكامل من قبل "داعش" .

لمشاهدة الفيديو:

http://v.alalam.ir/news/2014/02/03/alalam_635270496159246493_25f_4x3.mp4

المصدر: قناة العالم



23:58 2014/02/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات