سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
انزال لقوات أمريكية في منطقة “الشامية” وقصف عشوائي على الطبقة

قامت القوات الامريكية صباح اليوم بعملية إنزال جوي في قرية ابو هريرة في ريف مدينة الطبقة، وتضمنت العملية نقل مايقارب 500 عنصر من القوات الامريكية الخاصة وعناصر من ميليشيات قسد إضافة لعدد من الآليات المصفحة وسيطرت على اثره على قرى ابو هريرة والكرين والمشيرفة ومحمية الطبقة وبدأت بإرسال الدبابات والآليات الثقيلة والعناصر بعد سيطرتها عبر جسر مائي بين قلعة جعبر التي تسيطر عليها ميليشات قسد وبين المناطق المسيطر عليها حديثاً، وبذلك تمكنت القوات من قطع الطريق الدولي حلب – الرقة وبذالك تكون قد قطعت الطريق بين ريف الرقة وريف حلب الشرقي الذي يسيطر عليه تنظيم داعش، في محاولة لاحكام الحصار على مدينة الطبقة،

وفي سياق متصل استهدف طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بأكثر من ٢٥ غارة جوية، اسفرت عن تدمير الفرن الآلي الوحيد في المدينة، اضافة لمدرسة ميسلون، والمشفى الميداني في المدينة والمخصص لاسعاف الجرحى المدنيين، اضافة للقصف العشوائي للأحياء السكنية رداً على القصف المدفعي من قبل تنظيم داعش للقرى المحيطة بالطبقة “جعبر، والسويدية”.

قصف الطيران الحربي طال ايضا كلُّ من الحي الأول وشارع الصناعة ودوار الكنيسة في مدينة الطبقة، مما اسفر عن ارتقاء قرابة ٢٠ شهيداً خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية. كما قام طيران التحالف الدولي يوم أمس الثلاثاء ٢١ آذار، بقصف مدرسة البادية في بلدة المنصورة في الريف الغربي لمحافظة الرقة، وتدميرها بشكل كلي، حيث أنّ المدرسة مخصصة لنازحي المحافظات الأخرى، وتقع على أطراف بلدة المنصورة، ويقطنها قرابة ٣٠٠ شخص بينهم أطفال ونساء، وتشير المعلومات الأولية لوقوع نحو ١٠١ شهيد في القصف الحاصل على مدرسة البادية، جلهم من الأطفال والنساء. وفي سياق متصل، اطلق عدد من ناشطي الرقة، حملة تدين القصف العشوائي لقوات التحالف الدولي، تحت عنوان “التحالف القاتل” منددين بقتل المدنيين وقصف المواقع السكانية، خلال عملية السيطرة على الرقة وريفها.

ويُذكر أنّه لا يوجد أي مشفى لتقديم الخدمات الطبية في ريف الرقة حالياً، إضافة لوجود عدد كبير جداً من المدنيين حوالي ١٠٠ ألف مدني في مدينة الطبقة وريفها، دون خطة اخلاء واضحة للنازحين.
المصدر: الرقة تذبح بصمت


16:13 2017/03/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات