القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"عاصفة الحزم" العدوانية تجعل اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم

 فيما تتجاهله الجامعة العربية وتدعو لإنقاذ الصومال!!..
من نتائج الحرب العسكرية التي تشنها بعض أنظمة الخليج (الفارسي)، بزعامة العربية السعودية بدعم من الأردن والمغرب والامارات، على اليمن هو جعل هذا البلد في لائحة أسوأ الأزمات الإنسانية التي يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية، بسبب ما نتج من خسائر بسبب التدمير الممنهج للبنيات التحتية وما يترتب عنها من مجاعة ونزوح، وقامت الجامعة العربية أمس بطلب المساعدة للصومالة وإهمال اليمن وتجاهله التام.

وأعلن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة العاجلة للأمم المتحدة ستيفن أوبراين الأسبوع الماضي أن العالم يواجه “أسوأ أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية” بسبب مواجهة نحو 20 مليون شخص في كل من الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن لخطر المجاعة.

فالصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن، التي تواجه جميعا نزاعات مسلحة، هي البلدان الواردة في الإعلان  الذي تلاه الجمعة في مجلس الأمن، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة العاجلة للأمم المتحدة، ستيفن أوبراين.

وقال المسؤول الأممي بحاجة الأمم المتحدة الى أربعة مليارات دولار في يوليو المقبل لمواجهة هذا خطر المجاعة.

وتشهد الدول الثلاث، الصومال وجنوب السودان ونيجيريا نزاعات داخلية منذ سنوات طويلة أفضت الى الوضع الخطير الذي تعاني منه هذه الدول، والتي أجبرتها ظروف الحرب والمواجهات على نزوح سكانها.

ويبقى اليمن الحالة الخاصة التي يعيش وضعا مأساويا جراء تدخل جيرانه الخليجيين السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت ودول عربية وهي الأردن والمغرب في حرب قاسية ضد اليمنيين تحت غطاء دحر الحوثيين وإرجاع الشرعية الممثلة في الرئيس منصور هادي.

وبعد مرور سنتين على الحرب، حققت عاصفة الحزم ما يلي: فشل في القضاء على القوة العسكرية الحوثية وقوات عبد الله الصالح المشكلة في أغلبيتها من الجيش اليمني الموالي له. لكنها في المقابل، دمرت مدارس ومستشفيات وتكنات عسكرية وإدارات عمومية، وقلت أكثر من عشرة آلاف مدني منهم الكثير من الأطفال.

وتسببت الحرب في نزوح جماعي من مناطق نحو أخرى، وترتب عن النزوح شبح المجاعة الذي يهدد غالية الشع اليمني حاليا.

ورغم الظروف المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني، لم توقف الدول الخليجية القصف بل تستمر في تدمير بنيات البلد.

وبدل ما تتخذ الجامعة موقفا إنسانيا تجاه الأزمة التي يمر منها اليمن، قال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط بدعوة الدول العربية والعالم الى نجدة الصومال، ولم يتحدث نهائيا عن اليمن الذي دمرته الدول العربية الملكية.
المصدر: راي اليوم


17:27 2017/03/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات