الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ديلي ميل: لماذا مُنح انتحاري من داعش مليون دولار قبل سنوات؟

نشر داعش، قبل يومين، صورة لأحد عناصره البريطانيين، فجّر نفسه قرب مدينة الموصل، مستهدفا تجمعا للقوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي.

وقال التنظيم إن "أبو زكريا البريطاني"، فجّر مفخّخته في قرية تل كيصوم، جنوبي غرب الموصل، دون الإفصاح عن نتائج العملية.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سلّطت الضوء على حكاية "أبو زكريا"، الذي كان معتقلا قبل سنوات في سجن غوانتنامو.

وكشفت "ديلي ميل" أن "أبو زكريا" تلقى تعويضات وصلت إلى مليون دولار، بسبب المدة التي قضاها في غوانتنامو.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن المقاتل البريطاني الذي اعتقل في أفغانستان، وأرسل إلى غوانتنامو عام 2002، كان اعتنق الإسلام في العام 1994، وغيّر اسمه إلى "جمال الدين الحارث".

وبحسب "ديلي ميل"، فإن "الانتحاري الذي كان في السابق عازفا للكمان، لم يمض في غوانتنامو سوى عامين، وتدخل حينها رئيس الوزراء توني بلير للإفراج عنه، بعد ثبوت براءته".

وقالت "ديلي ميل" إن "أبو زكريا" الذي يعتقد أنه تزوّج من امرأة بريطانية قبل ذهابه إلى سوريا في العام 2014، كانت حركة طالبان اعتقلته؛ لظنّها أنه جاسوس بريطاني، حيث اعتقلته القوات الأمريكية من أحد سجون طالبان، ونقلته حينها إلى غوانتنامو.
المصدر: عربي 21


12:51 2017/02/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات