الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
استشهاد 51 شخصا في انفجار تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في العاصمة العراقية

ارتفعت حصيلة الانفجار الذي شهدته العاصمة العراقية الخميس إلى 51 شخصا، وهو في ثالث انفجار يحدث في بغداد خلال ثلاثة أيام، وأكثر الانفجارات دموية خلال هذا العام، بحسب ما ذكرته مصادر أمنية وطبية عراقية.

فقد انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات قرب ساحة لبيع السيارات في منطقة البياع ذات الغالبية الشيعية في جنوبي غرب المدينة، وأصيب في الانفجار أكثر من 50 شخصا.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم الخميس.

وكان 24 شخصا على الأقل استشهدوا في هجمات أخرى وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء، بينهم أكثر من 18 شخصا في هجوم على موقع لبيع السيارات المستعملة شرقي بغداد الأربعاء.

وشهدت بغداد موجة هجمات انتحارية دموية شنها مسلحو التنظيم في الأيام الأولى من عام 2017، لكن عدد تلك الهجمات قل في الفترة الأخيرة.

ويقول مراسل من موقع الانفجار إنه شاهد عددا كبيرا من السيارات المحترقة ودماء الضحايا على الأرض.

وتقول مصادر أمنية عراقية إن السيارة المفخخة كانت متوقفة في شارع مزدحم جدا مليئ بساحات وقوف السيارات وتجار السيارات المستعملة في منطقة معارض البيع المباشر للسيارات في البياع، ما تسبب في وقوع هذا العدد الكبير من الضحايا، وظلت سحابة دخان انبعثت من موقع الانفجار ترى فوق حي البياع لوقت طويل بعده.
وحذرت مصادر طبية من أن عدد القتلى قد يرتفع لوجود عدد من الجرحى في حالة حرجة.
المصدر: BBC


17:26 2017/02/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات