القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الأماكن الدينية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
آثار الدمار يطال جامع الموصل الكبير

افاد مراسل العالم من امام الجامع الكبير في الساحل الايسر من مدينة الموصل، الذي كانت تحتله جماعة داعش وقامت بتغيير اسمه الى جامع الخلافة، المقر الرئيس لهذه الجماعة الارهابية.

وقال مراسلنا حيدر قاسم، ان داعش جعلت بعض اجزاء من الجامع الكبير سجناً لاهالي الموصل من الذين يعارضونها بأوامر ما يسمى بتعليمات "الوالي"، بالاضافة الى ان داعش كانت تقوم بسرقة ممتلكات المواطنين وتخزينها في الجامع، ومن ثم توزيعها على عناصرها الارهابية.

واوضح ان المناطق المحيطة للجامعة شهدت معارك ضارية قتل على اثرها اعداد كبيرة من الارهابيين خاصة من العرب والاجانب الذين كانوا يتمركزون في الجامع الكبير، كما كنت ما تسمى الحسبة تصدر وتفرض خرافات وتعليمات داعش على المواطنين.

واضاف، ان كادر العالم حينما وصل الى الجامع الكبير كانت هناك فرحة كبيرة من قبل الاهالي حيث كان يمثل الرعب والخوف بالنسبة لهم، لان داعش حولت بعض أروقة الجامع الكبير الى سجون سرية كان يعذب فيها ارهابييها اهالي المدينة بالاضافة الى عمليات الخطف والابتزاز.

واكد مراسلنا انه هناك مبنى يقع على يسار الجامع، كان مدرسة للقناصين لتدريب الشباب الاجانب القادمين من الدول الاوروبية ومن ثم تصديرهم الى اماكن اخرى.







المصدر: رووداو 


02:11 2017/01/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات