القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو .. معارضون سوريون يجتمعون في "إسرائيل"!

شارك ممثّلون عن المعارضة والمجموعات المسلحة السورية الثلاثاء في ندوة لمعهد “ترومان” الإسرائيلي للأبحاث التابع للجامعة العبرية في القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة أن القيادي السوري المعارض فهد المصري شارك في المؤتمر ووجه رسالة عبر الفيديو إلى الإسرائيليين عرض فيها “خارطة طريق” للسلام بين سوريا و "إسرائيل" بحسب قوله.

وخلال الندوة احتجّ طلّاب فلسطينيون داخل القاعة على كلام المشاركين السوريين المعارضين، ووجهوا هتافات أثناء تحدث عصام زيتون والذي عرف عن نفسه أنه ممثل للجيش الحر، وقال له أحدهم “الجولان السوري محتل منذ عام 1967، أنت خائن ومتآمر”.
 وراى سيروان كاجو، وهو سوري كردي مشارك في الندوة، أن الفدرالية في سوريا هي السبيل الوحيد لإعطاء مجال لكل فئة من فئات المجتمع السوري المتنوع لإيصال صوتها، محذرا من انّ حزب الله اللبناني الذي تعزز وضعه من خلال الحرب السورية، اكتسب خبرة أكبر، معتبراً أنّ هذا الأمر يشكل خطراً على سوريا و"إسرائيل" والديناميكيات الإقليمية.

وكان لكاجو نصيبه من هتافات المحتجين حيث قالوا له “عِش في سوريا يوماً واحداً، عِش في غزة يوماً واحداً، اختبر العيش تحت الاحتلال”، واستمرّت الهتافات المنددة بمشاركة المعارضين السوريين دقائق طويلة قبل أن يتم إخراج الطلاب من القاعة.

وكان المعهد قد أعلن عن تنظيم الندوة قبل شهر تقريباً وقال إنّ ممثلين عن المعارضة السورية سيشاركون ليشرحوا للجمهور الإسرائيلي عن مجريات الحرب في سوريا والعلاقة مع "إسرائيل" وقضية اللاجئين.

وأشار بيان صادر عن المعهد حينها إلى أنه سيتخلل الحدث بث مباشر من الأراضي السورية ومن أماكن المواجهات العسكرية فيها، مع قادة ومقاتلين ميدانيين من الجماعات المسلّحة، الذين سيتحدثون مباشرة مع الجمهور والمشاركين في المؤتمر.

ونوّه البيان إلى أن هذه الندوة تأتي بعد زيارات قام بها مسؤولون من المعارضة السورية إلى "إسرائيل" للمشاركة في مؤتمرات أو إجراء لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، إلاّ إنها  هذه المرة تأتي بمشاركة مقاتلين من الجماعات المسلحة.

المصدر : راي اليوم


16:36 2017/01/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات