الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
المسلحون يمنعون قافلة مساعدات من دخولها مخيم اليرموك

أكدت اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم اليرموك أن المجموعات الإرهابية المسلحة في المخيم أطلقت النار على قافلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للمساعدات الإنسانية ومنعت دخولها المخيم الواقع في ضاحية دمشق .

وافادت وكالة الانباء السورية "سانا" ان اللجنة  اشارت في بيان لها امس الاثنين إلى أن الإرهابيين في المخيم وداعميهم يصرون على خطف وتجويع أهالي اليرموك والتجارة السياسية بمعاناتهم.
وأوضحت أنه عند وصول قافلة المساعدات المكونة من عدة شاحنات محملة بأطنان من المواد الغذائية إلى مدخل المخيم الجنوبي الشرقي "تعرضت لإطلاق نار غزير من قبل المجموعات المسلحة الإرهابية داخله ما أدى إلى فشل المحاولة الجديدة للتخفيف من معاناة أهل المخيم" وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الميدانية من الجهات المعنية في الدولة وتأمين أفضل سبل إدخال المعونات الغذائية إلى داخل المخيم بالتعاون مع الأونروا.
ودعت اللجنة الرأي العام وكل صاحب رأي حر وضمير ينبض بالقيم والشرف والأخلاق إلى العمل لكشف وتعرية المجموعات الإرهابية وداعميها لوضع حد نهائي لمعاناة الشعب الفلسطيني والمتاجرة بالامة سياسيا حيث يتم قلب الحقائق والتجني على الدولة السورية وحرف الأنظار عن حقيقة ما يجري في المخيم ضد الشعب الفلسطيني والشعب السوري على كل الأراضي السورية.
من جهته أكد وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أن المجموعات الإرهابية المسلحة منعت أمس مجددا دخول قافلة الإغاثة الإنسانية إلى مخيم اليرموك في وقت قدمت الحكومة السورية كل التسهيلات الضرورية والحماية اللازمة للقافلة حتى وصولها إلى المكان المقرر.
وأوضح مجدلاني في لقاء متلفز أن "المجموعات المسلحة أطلقت النار على قافلة المساعدات التي تضم معونات طبية وغذائية وتموينية إلى مخيم اليرموك عند وصول القافلة إلى نقطة التجمع الرئيسية على أطراف المخيم".
وقال مجدلاني: "إن القوى التي تختطف مخيم اليرموك والشعب الفلسطيني فيه تتخذ منه رهينة رغم كل الجهود التي بذلت خلال الأيام الماضية" مضيفا "عندما وصلت القافلة إلى نقطة التجمع الرئيسية وجاء أهالي المخيم لملاقاتها بدأت المجموعات المعروفة جيدا بارتباطها وأجندتها بعملية القنص وإطلاق النار وقذائف الهاون باتجاه المنطقة ما أجبرنا على العودة.. علماً أن القافلة تحت علم الأمم المتحدة وبرعاية وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين".
ولفت وزير العمل الفلسطيني إلى أن "هناك محاولات سياسية مختلفة لربط الموضوع الفلسطيني مع الأزمة في سوريا وزج الفلسطينيين في أتونها.. وما جرى إجهاض لكل الجهود وتنصل من التعهدات التي قدمتها المجموعات المسلحة التي لم تراع حرمة الدم الفلسطيني بشأن إدخال المساعدات الإغاثية".
يذكر أن المجدلاني أكد خلال لقائه نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد في دمشق أن "دخول المسلحين إلى المخيمات الفلسطينية ومنعهم وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين هو السبب في معاناة أبناء المخيمات" وشدد على ثبات الموقف الفلسطيني الداعي إلى عدم زج اللاجئين الفلسطينيين بالأحداث في سوريا واحترام سيادتها وأمنها والحفاظ على استقلالها ووحدة أرضها وشعبها.

المصدر: قناة العالم



00:41 2014/01/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات