غزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
500 ضحية بنيران تركية خلال 2016

أشار «المرصد السوري» المعارض، إلى أن عدد الضحايا السوريين الذين قضوا برصاص القوات التركية، أثناء محاولتهم العبور إلى الجانب التركي منذ مطلع العام الماضي 2016 وحتى اليوم الثاني من العام الجاري 2017، بلغ «176 شهيداً، من ضمنهم 31 طفلاً و16 مواطنة».

ووفق تقرير نشره «المرصد»، فإن أول ضحية قضت برصاص «الجندرما» التركية (حرس الحدود) كانت في الثاني عشر من شهر كانون الثاني 2016، على الحدود في محافظة الحسكة. وأوضح التقرير أن «حالات إطلاق نار عديدة على عائلات أو مجموعات حاولت الدخول بشكل غير إفرادي إلى الجانب التركي عبر الشريط الحدودي، شهدتها محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب واللاذقية، وتعرض العشرات لإصابات واعتداء بالضرب بعد اعتقالهم من قبل حرس الحدود التركي خلال محاولة العبور».
وذكر أنه «منذ الـ 24 من شهر آب من العام الفائت 2016، تاريخ دخول القوات التركية وقوات (درع الفرات) الأراضي السورية وحتى اليوم الثاني من كانون الثاني من عام 2017، سقط 281 شهيداً، بينهم 65 طفلاً دون سن الثامنة عشرة و38 مواطنة فوق سن الثامنة عشرة، إضافة إلى إصابة المئات بجراح متفاوتة الخطورة، جراء قصف للقوات التركية وغارات من الطائرات التركية».
المصدر: جبهة الإنقاذ السورية


15:46 2017/01/11 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات