الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
القضاة الشرعيون للجماعات المسلحة بسوريا يصدرون فتوى بوجوب الاندماج

 أصدر عدد من القضاة الشرعيين للجماعات المسلحة في سوريا بياناً السبت، أفتوا فيه بوجوب الاندماج بين الجماعات، كما طالبوا جميع الفصائل المسلحة بالإسراع في عملية الاندماج معتبرين أن من يرفض الفكرة فعليه «إثم» ما قد يترتب على من «ضياع الثورة»، بحسب ما جاء في البيان.

وأشار البيان الذي وقع عليه 17 قاضيا شرعيا  من ضمنهم الداعية السلفي عبد الله المحيسني إلى أن عدداً من الفصائل منها حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام قد وقعوا في وقت سابق على  الاندماج، مؤكداً ان الاندماج هو «السبيل الأول للنصر ودفع المخاطر».

من جانبه هاجم ما يسمى مدير العلاقات الخارجية السياسية في حركة أحرار الشام الارهابية لبيب نحاس البيان، واصفاً مضمون الفتوى بأنه «انقلابات شرعية بفتاوى كهنوتية».

وأضاف النحاس في سلسلة ‹تغريدات› على حسابه الرسمي على ‹تويتر› أن «الدين ليس مطية ليقوم البعض بفرض مشاريعهم بطاغوت الكهنوتية وبالتغلب، هذه ثورة شعب مسلم ولن نسمح بخطفها أو تدميرها كما فعلوا في ساحات أخرى».

في حين أيد أكثر من 40 شخصية قيادية من "أحرار الشام" في بيان مشترك الفتوى، مما يزيد من ‹الشرخ› الذي أصاب الحركة الذي بدأ الحديث عنه مؤخراً.

وكانت خلافات قد احتدمت بين حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام حول موضوع الاندماج مؤخراً في ظل الحديث عن ‹انشقاق› داخلي يقوده القيادي في الحركة أبو الشيخ جابر المؤيد للاندماج والمحسوب على تيار المتشددين.
المصدر: راي اليوم


16:06 2017/01/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات