الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ مصر
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فيديو وصور .. 25 قتيلا بانفجار في محيط كاتدرائية الأقباط في القاهرة

قتل 25 شخصاً وأصيب عشرات، معظمهم من النساء، في اعتداء استهدف صباح الأحد كنيسة قرب الكاتدرائية المرقسية، مقر بابا الاقباط الأرثوذكس في حي العباسية بوسط القاهرة في التفجير الأكثر دموية ضد هذه الأقلية منذ سنوات.
وقال مسؤولون أمنيون إن الانفجار وقع داخل الكنيسة قرابة الساعة العاشرة (8,00 تغ).
وأكدوا أن التفجير ناجم عن قنبلة زنة 12 كلغ من مادة تي إن تي.
وأكدت وزارة الصحة في بيان "وفاة 25 شخصا وإصابة 31 آخرين في انفجار استهدف الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية بالعباسية".
وعقب تفقد رئيس الوزراء شريف إسماعيل موقع الاعتداء، أصدر مكتبه بياناً يؤكد "مصرع وإصابة العشرات معظمهم من السيدات".
من جهته، دان الرئيس عبد الفتاح السيسي "ببالغ الشدة العملَ الإرهابي الآثم الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية" وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد الرسمي مدة ثلاثة أيام اعتباراً من الأحد.

وقال السيسي في بيان إن "هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وإن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوةً وتماسكاً أمام هذه الظروف".
وشدد على "القصاص العادل لشهداء ومصابي هذا الحادث الغادر"، متابعاً أن "الألم الذي يشعر به المصريون في هذه اللحظات لن يذهب هباءً، وإنما سيسفر عن تصميمٍ قاطع بتعقب وملاحقة ومحاكمة كل من ساعد بأي شكل في التحريض أو التسهيل أو المشاركة والتنفيذ في هذا العمل الآثم وغيره من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها البلاد".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن هذا الاعتداء لكن الجهاديين في سيناء سبق أن استهدفوا المسيحيين وكذلك المسلمين الذين يتهمونهم بالتعاون مع الأجهزة الامنية.
ودعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى "الوحدة الوطنية" عقب الاعتداء.
وقالت في بيان نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك إنها تأسف لـ"الحادث الخسيس والجبان" الذي تعرضت له كنيسة العباسية و لـ"العنف والإرهاب الذى يعتدى على مصليين آمنين".
وتابع البيان أن "الكنيسة المصرية تؤكد حفظ الوحدة الوطنية التى تجمع كل المصريين على أرض مصر المباركة، ونصلى أيضاً لأجل المعتدين لكى يرجعوا إلى ضمائرهم".
من جهته، دان شيخ الأزهر أحمد الطيب التفجير واصفاً إياه بأنه "عمل ارهابي جبان".
وقال أحمد الطيب في بيان إن "التفجير الإرهابي الخسيس الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، جريمة كبرى في حق المصريين جميعا".
وأضاف أن الاعتداء يثبتت أن "الإرهاب اللعين يستهدف من ورائها زعزعة أمن واستقرار مصرنا العزيزة ووحدة الشعب المصري".
وتابع أن "هذا العمل الإرهابي الجبان لا تقوم به إلا فئة باغية استحلت الأنفس التي حرمها الله وتجردت من مشاعر الرحمة والإنسانية معرضةً عن التعاليم السمحة التي نادت بها جميع الأديان، بل وعن القيم والمبادئ الأخلاقية".





















المصدر: وكالات


12:34 2016/12/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات