المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تنظيم “الدولة الاسلامية” يجبر عائلات عراقية على النزوح من شرقي الموصل تحت تهديد السلاح إلى أحياء خاضعة لسيطرته في المدينة

أجبر تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي، اليوم الأحد، عائلات عراقية على النزوح من مناطق شرقي مدينة الموصل، شمالي البلاد، تحت تهديد السلاح، إلى أحياء خاضعة لسيطرته في ذات المدينة، بحسب مصدر أمني عراقي.

وتشهد مناطق شرقي الموصل، منذ 49 يومًا، معارك عنيفة بين تنظيم “الدولة الاسلامية” وقوات “مكافحة الإرهاب” العراقية، تكبد خلالها الطرفين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال الرائد في قوات “الرد السريع? التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عبد اللطيف سنجاري، في تصريح للأناضول، نقلا عن مصادر محلية:إن “قوات مسلحة تابعة لـ”الدولة الاسلامية” جابت أحياء (البلديات)، و(الصادق)، و(المثنى) شرقي الموصل، وأرغمت العائلات على النزوح من منازلها إلى أحياء أخرى خاضعة لسيطرتها في ذات المدينة، وهددت من يخالف أوامرها بالقتل”.

وأضاف:أن “هدف (“الدولة الاسلامية”) من هذه العملية هدم جدران المنازل من أجل سهولة التحرك في مواجهة القوات المسلحة العراقية عند دخولها إلى تلك الأحياء وعدم الاضطرار للنزول إلى الشارع، فضلا عن إضرام النيران ببعض المنازل من أجل إعاقة تقدم القوات العراقية، وتعطيل عمليات الرصد التي تنفذها طائرات التحالف الدولي “.

ونزح أكثر من 80 ألف شخص من الموصل منذ أن بدأت القوات العراقية عمليتها العسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة التنظيم المتطرف، في 17 تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم ويعيش غالبية النازحين في مخيمات بمحيط الموصل وبمناطق الإقليم الكردي، شمالي العراق، ويزداد عدد ساكنيها يوميا، حيث يضم مخيم “الخارز? وحد، بحسب إحصائية للأمم المتحدة، نحو 29 ألف نازح.
المصدر: رأي اليوم


16:58 2016/12/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات