القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو: عودة الطلاب لمدارس جنوب الموصل.. هكذا كانت "داعش" تخيفهم؟

عادت الحياة الطبيعية الى عشرات المناطق جنوبي الموصل بعد تحريرها من مسلحي داعش، حيث فتحت المدارس ابوابها أمام الطلاب بعد ان كانت خاضعة لسيطرة داعش اكثر من عامين. وعبر الطلاب عن فرحتهم الكبيرة بالعودة الى مقاعد الدراسة.

بعد تحرير عشرات القرى والنواحي والمدن في جنوب الموصل عادت الحياة اليها من جديد، وفتحت المدارس ابوابها لاستقبال الطلبة بعد ان كانت جماعة داعش الارهابية تسيطر عليها.

ويحاول التدريسيون هنا تعليم الاطفال ثقافة الوطن الواحد والتعايش السلمي، بعد ان كان مسلحو داعش يفرضون مناهج دراسية تحرض على العنف والاقتتال والطائفية.
 ورغم تعرض المدارس وجميع المؤسسات العامة للتخريب والسرقة من قبل جماعة داعش الارهابية، الا ان السلطات المحلية تستعد لتأهيلها من جديد، بعد ان فقد الطلبة عامين دراسيين جراء سيطرة المسلحين على هذه المناطق.

وافاد مراسل العالم من جنوب الموصل الزميل حيدر قاسم، بانه بعد تحرير هذه المدن والمناطق من سيطرة جماعة داعش الارهابية عادت الحياة اليها الى طبيعتها وفتحت المدارس ابوابها لاستقبال الطلبة من جديد.

المصدر: العالم الإخبارية


16:17 2016/12/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات