حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
رجال الدين
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش تقتل إمام مسجد قال للأسد "سِر للأمام، الشعب كله معك!"

قال ما يسمى المرصد السوري أن إمام مسجد النور الذي أم صلاة عيد الاضحى في 2011 والتي حضرها الرئيس السوري بشار الأسد وخاطبه “سر إلى الأمام والشعب كله معك” عثر على جثته في منطقة تل البيعة بالرقة حيث لقي حتقه و 10 اشخاص اخرين عليها آثار تعذيب على يد تكفيريين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق سوريا أو ما يعرف بـ “داعش” الموالية لتنظيم القاعدة.

وقال المرصد أن الشيخ عبد العظيم شيخو، الإمام “الذي أمَّ المصلين بحضور رئيس النظام السوري بشار الأسد بعيد الأضحى في عام 2011، والذي قال مخاطباًرئيس النظام ” سر إلى الأمام والشعب كله معك، يسير خلفك، نحو العزة والكرامة”، فكان مصيره أن ألقت داعش بجثته في منطقة تل البيعة الى جانب 10 أسرى أُعدموا رميا بالرصاص .

وكان الشيخ عبد العظيم شيخو اكد في خطبة صلاة عيد الاضحى عام 2011 بجامع النور في الرقة "تورط الولايات المتحدة الأميركية في الأحداث التي تشهدها سوريا"، لافتاً إلى أن "الدليل على ذلك اتضح حين أعلنت وزارة الداخلية العفو عن كل من تورط في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء فسارعت الولايات المتحدة إلى الطلب من المسلحين بألا يسلموا أنفسهم ولا سلاحهم للحكومة السورية".

ودعا شيخو إلى "تعزيز الوحدة الوطنية"، مشيراً إلى أن "سوريا ستتجاوز هذه الأزمة بحكمة القيادة السورية ووعي شعب".

وأضاف إن "أعداء الوطن والأمة يحاولون استغلال المساجد لغير ما أرادها الله سبحانه وتعالى، أن تكون منارات للهداية والعلم والعبادة وتوحيد الصف والكلمة"، مؤكدا أن "وحدتنا الوطنية هي السياج المنيع والحصن الحصين والصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء".

وأشار في خطبته إلى أن "سوريا ستظل قلعة الصمود والتصدي وهي التي كانت ولا تزال تقف مع المقاومة".

وقال شيخو إن "مسيرة الإصلاح التي أعلن عنها الرئيس الأسد منذ اليوم الأوللقيادته هذا الوطن وبدأت خطواتها.. تشكل دليلا صادقا وحقيقيا على الجدية في تحقيق الأهداف الإصلاحية ومكافحة الفساد بكل أشكاله".

وخاطب شيخو الرئيس الأسد بالقول "سر إلى الأمام فالشعب كله معك يسير خلفك نحو العزة والكرامة.. سدد الله خطاك".

ويخوض “الجيش الحر” ومقاتلين معارضين مواجهات عسكرية في حلب وإدلب ضد “داعش”.

وقال نشطاء أن “داعش” انسحبت من مناطق استراتيجية قرب الحدود التركية يوم الأحد بعدما تعرضت لاطلاق نار كثيف من جماعات مسلحة اخرى ومعارضون.
ودارت مواجهات بين قوات الجيش السوري والمسلحين في أحياء جنوب دمشق تحت غطاء جوي للطيران السوري.
وفي دمشق، قال المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية ومسلحي جبهة النصرة وداعش وباقي التكفيريين من جهة اخرى على جبهة البيرقدار في بلدة ببيلا (جنوب دمشق).

كما قصف الطيران السوري مواقع المسلحين في مزارع العلالي والشياح قرب مدينة داريا في الطرف الجنوبي للعاصمة ومدينة يبرود في القلمون.
وفي شمال البلاد، قال المرصد ان مواجهات دارت بين الجيش السوري في حي الراشدين (في حلب) ومسلحين.

المصدر: قناة العالم



22:55 2014/01/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات