حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"سبوتنيك" تلتقي بإيزيدية أغلى سبية عند "داعش"

قالت لي زوجة الداعشي الأول التي وقعتُ من حصته في توزيع السبايا الإيزيديات، سأقتلك، بالسلاح، أنت أتيتِ لخطف زوجي مني، وضربتني بيديها، لكن ردي لها كان “أنت و 100 امرأة لن تستطِعن قتلي، وحاشى أني اسرق زوجك الداعشي”.

كانت هذه بداية ألم، أغلى سبية تباع بأسواق نخاسة داعش الإرهابي. وتعرضت الإيزيدية الناجية، زينب، عشية اختطافها مع فتيات ونساء المكوّن الإيزيدي واقتيادهنَّ سبايا على يد تنظيم داعش الإرهابي، في آب 2014، من قرى غرب الموصل، للضرب والتعنيف والاعتداء والاستعباد الجنسي على يد عنصر بالتنظيم من مركز نينوى اسمه أبو جعفر.

وروت زينب وهي من قرية كوجو الإيزيدية التابعة لقضاء سنجار، في مقابلة مع مراسلة “سبوتنيك” في العراق، حقائق مروعة وأليمة عما تعرضت له الإيزيديات من متاجرة وبيع بين الدواعش في مناطق سيطرة التنظيم بين نينوى والأنبار، والأراضي والسورية لنحو عامين من التعذيب والاغتصاب.

بدأت زينب حديثها، قائلة “ما رأيناه وما حصل لنا على يد داعش لن ننساه أبداً، الدواعش لم يتركوا شيئاً لم يفعلوه بنا، اختطفونا سوية أنا وثلاث من شقيقاتي عدا اثنتين لأننا ست أخوات، وقريباتي ومنهن بنت عمي سيمون، وقعنا بيد داعش في العاشر من آب 2014”. وتضيف زينب وهي من مواليد 1985، “نقلني تنظيم داعش إلى قضاء تلعفر، ثم إلى الموصل، والرقة، عودة إلى العراق لقضائي هيت ورواة غربي الأنبار… أخذني عنصر بتنظيم داعش المدعو أبو جعفر، وهو من مدينة الموصل، تشاجرت معي زوجته وهددتني بالقتل في ظنها أنا أتيت لسرقة زوجها منها، رغم أنه هو المعتدي علي وكان يريدني أن “أتكشخ”، قالتها باللهجة العراقية والتي تعني التجمل والتزين، لكنها لم تكن تفعل ذلك له ولم تنجز كل ما يريد. ونقلها أبو جعفر من مقر لتنظيم داعش في أحد المواقع السياحية في الموصل بقيت فيه 40 يوماً، إلى معقل للتنظيم في منطقة المجموعة الثقافية شمال المدينة، لكنها نقلت إلى سوريا لعدم رضوخها لطلبات الداعشي أبو جعفر الذي قال لها بنص العبارة بلهجة عراقية نقلتها زينب “أنت ِ مو خوش أدمية” أي أنكِ إنسانة سيئة.

وأبو جعفر الإرهابي هو الوحيد الذي اعتدى جنسياً على زينب، وبسبب حالة نفسية أصيبت بها أسفرت عن توقف “الحيض” عندها، تصوّر الدواعش أنها مريضة بمرض خطير ولم يقربوها وإلا كانوا اعتدوا عليها مثل باقي المختطفات الإيزيديات، على حد كلامها.

جرائم الدواعش والداعشيات
كشفت زينب جزءا من الجرائم العديدة والمروعة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق نساء وفتيات المكون الإيزيدي وأطفالهنَّ في الموصل والأراضي السورية. ومنها: أقدمت إيزيدية على بسبب عدم تحمّلها وسوء حالتها النفسية، على الانتحار بإطلاق النار على نفسها من مسدّس تركه الداعشي الذي يستعبدها جنسياً، في الرقة السورية. وأخرى تبلغ من العمر تقريباً 20 سنة، أضرمت النار بجسدها بعد أن عرض عليها الزوج الداعشي، تسجيل فيديو صوّره لها وهي فاقدة للوعي إثر حبوب مخدرة دسّها لها في الطعام، يتناوب هو وزملاؤه في التنظيم الإرهابي على اغتصابها. وبقيت الفتاة أياما حالتها حرجة حتى ماتت متأثرة بحروقها وألمها النفسي البليغ جداً وهي أيضاً من قرية كوجو…

قصتها أخبرتني بها إحدى قريباتي التي صادفتها في منطقة البوكمال السورية. تشير زينب، إلى أن داعش يتخلص من جثث المنتحرات برميهن في النفايات، أو دفنهن في أماكن مجهولة.

وذكرت زينب: “اعتدى عناصر تنظيم داعش جنسياً على فتيات إيزيديات صغيرات في سن العاشرة، وحتى بنت عمي سيمون التي حرّرت منتصف هذا الأسبوع من داخل الموصل، تعرضت للاغتصاب وهي بسن 12 عاما عندما وقعت سبية بيد التنظيم في 10 آب. سيمون وأمها حالياً معي، كانت طالبة في المدرسة، وبنيتها الآن ضعيفة جداً ولو شاهدتها ستصابين بالجنون من حالها المؤلم بسبب ما تعرضت له على يد نحو (4-6) عناصر من تنظيم داعش استعبدوها جنسياً، أولهم كان عراقي من الموصل. وشقيقة سيمون أيضاً كانت مختطفة معها، وحررت في وقت سابق، وحالياً هي في ألمانيا، أما الأب والأخ في عداد المفقودين منذ يوم الإبادة التي ارتكبها داعش بحق المكون.

وعن طريقة تعامل الداعشيات مع المختطفات الإيزيديات، وصفتهنَّ زينب “بأنهن الأوسخ من الدواعش”، يضربن المختطفات. وقتلت الداعشيات أطفالا إيزيديين من قرية كوجو، بينهم ثلاثة قتلوا بتسميمهم، وطفلة بعمر عامين ونصف أعدمت بمشنقة معلقة بنافذة، في الموصل.

تكملة القصة
وواصلت زينب قصتها، قائلة: “باعني أبو جعفر، إلى قاضي بتنظيم داعش، سعودي الجنسية كنيته “أبو علي الحربي” يبلغ من العمر 35 سنة، أخبرني بأنني غالية جداً، اشتراني بـ17 مليون دينار عراقي، ما يعادل نحو 130 ألف دولار أميركي”. واستفهمت زينب من السعودي الذي حصل على ترقية بالتنظيم ونال منصب “والي”، عن سبب غلائها قائلة له: لماذا هذا السعر، وباقي الإيزيديات تبيعونهن بينكم بأسعار 100 دولار وأكثر بقليل وأخريات يتم إهداءهن مجاناً لأصدقائكم بلا سعر؟ ونقلت زينب رد الداعشي السعودي لها: “لأنك ِ تجيدين العربية، وحافظة للقرآن، وتستطيعين خدمتي وإنجاز كل أعمال النزل”، متداركة لكنني لم أشاهد الصفقة بأم عيني لأن بيع السبايا لا يتم أمامهن.

وبقيت زينب، لدى أبو علي الحربي الإرهابي السعودي، لشهور نقلها معه إلى سوريا في تشرين الأول 2015، “نقلوني على سوريا أمضيت فيها آخر شهرين من العام نفسه، بالرقة، ثم إلى البوكمال الحدودية القريبة من الأنبار غرب العراق. ومن البوكمال، نقلت زينب إلى قضاءي هيت وراوة في غرب الأنبار غرب العراق، وبقيت في هيت نحو شهرين ونص الشهر، لأن الوالي السعودي كان عمله في التنظيم هناك، حتى استطاع أحد أصدقاء أبيها التوصل لها وشراءها بـ20 ألف دولار أميركي ونقلها إلى أهلها في شمال العراق.

وتلقت زينب العلاج النفسي على يد أحدى المنظمات الإيزيدية، بانتظار أن تسافر إلى ألمانيا للانضمام لشقيقاتها، في آذار من العام المقبل بحثاً عن حياة جديدة، عوضاً عن التي دمرها تنظيم داعش.

زينب وسيمون، ناجيتان من بين آلاف الإيزيديات اللواتي اختطفهن تنظيم داعش من قرى سنجار وسهل نينوى، واتخذهن سبايا وجاريات للبيع في أسواق الرقيق والنخاسة العائد تاريخها إلى عصور الجاهلية، أدخلن للدين الإسلامي عنوة تحت العنف والاغتصاب، بعد شهرين من سيطرة التنظيم على الموصل، كبرى مدن شمال العراق.

المصدر: سبوتنيك


15:42 2016/11/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات