الشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“داعش” يحتجز مئات العائلات داخل المدارس ويحاول تجنيد الشباب

نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) يحتجز مئات العائلات في مدارس شرقي نهر دجلة في الموصل.

وقال العميد في قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، نبراس المكوكي، نقلاً عن مصادره الأمنية داخل الموصل، إن "تنظيم داعش الإرهابي قام بإجبار أهالي مناطق الخضراء والقدس والسماح والكرامة في الساحل الايسر من الموصل على التجمع داخل المدارس وتوعد كل من يخالف أوامره بالقتل".

وأشار إلى أن "التنظيم يحاول اتخاذ المدنيين دروعا بشرية له في التصدي للعمليات المسلحة الجارية ضده فضلا عن الاستفادة من أسطح المنازل العالية في تنفيذ عمليات القنص وتفخيخ العديد من المنازل السكنية والعجلات المدنية وتفجيرها على القوات المهاجمة لإعاقة تقدمها".

وتابع المكوكي، أن "داعش" يحاول إجبار شباب الموصل على الانخراط ضمن صفوفه من أجل التصدي لقوات التحرير، مشيرا إلى ان التنظيم يمتلك السلاح داخل الموصل إلا أنه يعاني من نقص المقاتلين.

وبشأن الأوضاع الإنسانية في الموصل، قال المكوكي إن "المعلومات الواردة تؤكد أن التيار الكهربائي انقطع عن أغلب أحياء المدينة منذ يومين والماء غير متوفر بنحو منتظم والمشافي تعاني من نقص حاد في المستلزمات الصحية والأدوية".

هذا وقد دخلت معركة تحرير الموصل يومها السادس عشر بعد أن أعلن القائد العام للقوات المسلحة فجر الاثنين 17 تشرين الأول/اكتوبر الماضي ساعة الصفر لتحرير الموصل بمشاركة عسكرية واسعة وتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.
المصدر: عرب 48


18:12 2016/11/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات