الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أبرز الهجمات الإرهابية التي شنها "داعش" مستخدما نساء من بينها هجومي "شارل إيبدو" و"كاتدرائية نوتردام"

لم يرق لداعش في أولى مراحله أن يضم نساء بين صفوفه، وإن كان قد طلب من كل متعاطفة معه أن تجلس أمام حاسوبها، وتتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، كي تجذب للتنظيم زبائن جدد، أو تنخرط في عملية جمع تبرعات لمسلحيه، وتحريض الرجال على الانضمام إلى صفوفهم.
أفادت وسائل إعلام تونسية بأن قوات الأمن تمكنت من وضع حد لنشاط خلية إرهابية ضمت نساء خططن لشن هجمات إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة ضد مؤسسات أمنية وكذلك حواجز أمنية في الطرق.
وأشار موقع "تونيزي نوميريك" الإخباري، إلى أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد من النساء المشتبهات بتورطهن في نشاط إرهابي، بينهن شقيقة الإرهابي مراد الغرسلي.
وأوضح الموقع أن الأخيرة احتجزت داخل مركز للشرطة قدمت إليه بذريعة استخراج بطاقة شخصية، بينما اكتشف موظفون بالمركز أنها في الواقع كانت تحمل بطاقة تعريف وطنية وأنها دخلت المركز بهدف ترصده.
وكان "داعش" يرى، في البداية، أن النساء لاعلالقة لهن بالحرب، لكنه سرعان ما غير رأيه هذا بسبب الخسارات المتتالية وانشقاق العديد من مقاتليه، فشنت حياة بومدين التي شاركت في الهجوم المسلح على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة وعملية احتجاز رهائن في المتجر اليهودي بضواحي باريس في شهر يناير 2015، وحسناء بولحسن المغربية الأصل التي شاركت في الهجوم على باريس الذي راح ضحيته 130 شخصا.
قال مدعي عام باريس، إن ثلاث نساء اعتقلن بعد أن عثرت السلطات على سيارة محملة باسطوانات غاز قرب كاتدرائية نوتردام حصلن على توجيه من متشددي تنظيم داعش في سوريا وكن مقتنعات تماما بالقضية.
إحدى السيدات الثلاثة تدعى سارة هيرفويت تبين أنها على صلة مع عادل كيرميش المتورط في ذبح كاهن فرنسي في يوليو الماضي. كذلك، كانت آيت بولحسن التي قتُلت أثناء اقتحام شقتها في باريس، على ارتباط مع عبد الحميد أبا عود العقل المدبر لهجمات باريس، هذا بالإضافة إلى حياة بومدين، وهي زوجة المسئول عن احتجاز الرهائن في متجر يهودي في باريس نوفمبر الماضي ويعتقد أنها هربت إلى سوريا.
كما أعلن تنظيم داعش أن النساء الثلاث اللاتي قُتلن أثناء محاولتهن مهاجمة مركز للشرطة في مدينة مومباسا الكينية يوم الأحد 11 سبتمبر الماضي،  من مناصرات التنظيم.
وكانت ثلاث نساء يرتدين جلابيب قد دخلن مركزا للشرطة، وطعن ضابطا وأشعلن النار في المركز. وقالت الشرطة الكينية إنها قتلت المهاجمات بالرصاص وعثرت على سترة ناسفة لم تنفجر كانت بحوزة إحداهن.
المصدر: مصريات


16:22 2016/10/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات