الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فيديو: "داعش" تحاسب اهل الموصل على طول اللحى والإزار!!

مع وصول القوات العراقية المشتركة الى مشارف مدينة الموصل بدأت اول موجة نزوح للعوائل الهاربة من بطش "داعش"، حيث وصلت اكثر من 700 عائلة الى مخيم الخازر، وتحدثوا لكاميرا العالم عن حجم معاناتهم والممارسات الوحشية بحقهم من قبل جماعة "داعش".

وفي أول موجة نزوح يشهدها محور خازر شمال شرقي الموصل بعد تحرير قرى طوبزاوة وبازوايا من سيطرة جماعة "داعش"، تمكن نحو 700 عائلة من الوصول الى مخيم خازر.

وروى احد النازحين لقناة العالم الاخبارية الجمعة: نحن من طابزاوة، وكنا محاصرين من جماعة "داعش" منذ سنتين ونصف، وجاءت القوات الامنية وبعد يومين من المواجهة والمعارك وأنقذونا.

العوائل الهاربة من ظلم "داعش" عبرت عن حجم المعاناة التي كانت تواجهها خلال أكثر من عامين من سلطة هذه الجماعة الارهابية، التي ارتكبت ممارسات وحشية بحق الاهالي وقتل واعدامات للمخالفين.

وفي المقابل لم توفر المؤسسات التي أحدثتها "داعش" في المدن والقرى أبسط مستلزمات الحياة الاساسية للسكان، فالأكل والشرب والدواء لايمكن الحصول عليهم بسهولة.

وقال احد النازحين: معيشتنا زفت (سيئة جدا)، ليس هناك راتب، وتقريبا منذ سنتين وثلاثة شهور لم نحصل على دينار احمر، وبقيت حسرة علينا الفلوس، وكدنا نموت من الجوع.

وروى اخر ان "داعش" كانت تحاسب فقط على الصلاة واللحايا والازارات اذا لم تكن قصيرة.

وعلى الرغم من إجلاء أكثر من 700 عائلة نازحة في اليوم الاول من قبل القوات العراقية، بحسب المراقبين للشأن الامني، قد ترتفع الأعداد الى الالاف مع انطلاق عملية اقتحام مركز مدينة الموصل.

المصدر: العالم الإخبارية


19:33 2016/10/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات