حرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هاربون من الموصل يصفون حقيقة الحياة تحت حكم داعش

ما يسمى أرض الخلافة، هي أرض السلام والوفرة. هذا ما يحاول هذا الفيلم الدعائي الذي بثه داعش مؤخراً من الموصل، أن يجعل المؤمنين يصدقونه.
ما يسمى أرض الخلافة، هي أرض السلام والوفرة. هذا ما يحاول هذا الفيلم الدعائي الذي بثه داعش مؤخراً من الموصل، أن يجعل المؤمنين يصدقونه.
يقول هذا الرجل إن الناس يأتون ويذهبون، إنهم سعداء. ولكننا حين سألنا أولئك الذين هربوا من المدينة رأينا صورة مختلفة.
يقول سالم "إنها تبدو جميلة من الخارج، تبدو صورة جميلة، ولكنها في الواقع حياة من الخوف والمعاناة"
ينتظر سالم تصريحاً أمنياً من ضباط الاستخبارات الكردية في مخيم ديباغا جنوب اربيل، فكل من يصل من مناطق تحت سيطرة داعش يعتبر مشتبهاً به.
تصل شاحنة أخرى محملة بالنساء والأطفال. جاءوا هرباً من مدينة حويجة التي يسيطر عليها داعش في وسط العراق.
لم يرغب ابراهيم من الموصل أن يظهر وجهه على الكاميرا. سألته ما إذا كان قد رأى أفلام داعش التي تصف الموصل كالجنة. يقول إن الوضع كان جيداً في البداية، ولكنهم بدأوا فيما بعد بقتل الناس، وكان الجميع يخافون منهم.
أقام عمال الإغاثة مدرسة في المخيم، ولكن لا توجد صفوف هنا. وتأوي المدرسة الآن مئات النساء والأطفال الذين لا يزال رجالهم قيد الاحتجاز الأمني.
حين أعلن زعيم داعش أبو بكر البغدادي إعادة إقامة الخلافة الإسلامية في 29 يونيو حزيران 2014، حث المؤمنين على القدوم إلى مملكته الجديدة. وقال "لتفتحنَ روما وتملكنّ الأرض". وهذا ما تحول إليه ذلك الوهم.
شردت الحرب ضد داعش حوالي 3 ملايين ونصف المليون عراقي من منازلهم، فيما يكبر جيل آخر وسط الموت والدمار والنزوح. إنها الثمار المرة لوهم تحول إلى كارثة.

المصدر: بالعربية cnn


16:02 2016/10/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات