القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يهاجم كركوك.. انتحاريون ينقضّون على مبانٍ حكومية

أعلن مسؤولون عراقيون أن انتحاريين يرتدون سترات ناسفة هاجموا، فجر الجمعة، عدداً من المباني الحكومية في مدينة كركوك في شمال العراق.

واستهدف الهجوم مقر قيادة الشرطة وحواجز أمنية ووحدات للدوريات في المدينة التي تبعد نحو 240 كيلومترا شمال بغداد، وتسيطر عليها القوات الكردية، إضافة إلى محطة كهرباء في بلدة دبس شمال غرب كركوك. وأكدت مصادر أمنية أن منشآت إنتاج الخام لم تستهدف، وإمدادات الطاقة تتواصل دون انقطاع في المدينة.

وأعلن مسؤولون عراقيون سقوط 16 شهيداً نتيجة الهجوم الذي نفذه انتحاريون على محطة الكهرباء في دبس. وقال رئيس بلدية دبس عبد الله نور الدين الصالحي لوكالة فرانس برس، إن "3 انتحاريين هاجموا المحطة حوالي الساعة السادسة (3,00 ت غ) وقتلوا 12 موظفاً عراقياً و4 فنيين إيرانيين".

إلى ذلك، أرسلت قوات البيشمركة تعزيزات من أربيل والسليمانية إلى كركوك. وأفاد مراسل "الحدث" بوقوع قتال شوارع بين القوات الكردية وعناصر داعش في المدينة.
خلايا نائمة ومجموعة تتحصن في مسجد

وأفاد مراسل "الحدث" بخروج عشرات الخلايا النائمة لداعش في كركوك، كما لفت إلى تحصن مجموعة في مسجد.

كما أفادت مواقع كردية أن انتحاريين فجروا أنفسهم عند مبنى محطة كهرباء دبس شمال غرب المدينة، بعد أن تصدت لهم القوات الأمنية التابعة للمحطة، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص جراء الانفجار.

وأفادت شبكة "روداوو" أن القوات الأمنية قتلت 6 انتحاريين من داعش، في حين أشارت القوات الأمنية إلى مقتل 4 عناصر من داعش وسط كركوك.

في المقابل، أعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجمات في بيانات على الإنترنت.
المصدر: وكالات


15:54 2016/10/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات