حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الغارديان – تنظيم “داعش” يمتلك نحو 6 آلاف مقاتل في الموصل

نشرت صحيفة “الغارديان” مقالاً بعنوان ” بدء معركة الموصل: الأكراد يشنون هجومات على معقل تنظيم “داعش” الارهابي”، أشارت فيه إلى أن “رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد أن المعركة لاستعادة الموصل قد بدأت ونقلت عنه قوله في خطاب متلفز “قبل عامين بدأنا قتال تنظيم الدولة الإسلامية على تخوم بغداد والأن نقاتلهم على تخوم الموصل”.
وأكدت أن “المعركة بدأ الإعداد لها قبل أشهر بينما بدأت تحركات الجنود قبل شهر كامل حيث أصبحت المدينة محاصرة بقوات يقترب عددها من 60 ألف شخص”، مشيرةً إلى أن “عددا من المواقع في المدينة تعرضت لقصف جوي الاحد بينها أحد الجسور الرئيسية”، لافتةً إلى أن “المقاتلات المسؤولة عن القصف لم تعرف هويتها بينما تنقل عن موقع اعماق التابع لتنظيم “داعش” تأكيده أن المقاتلات التي قصفت الموصل أميركية”.

وتتوقع “ان معركة الموصل قد تستمر أشهر عدة وتكون أكثر صعوبة من معركتي الرمادي والفلوجة”، موضحةً أن “المعركة ستمضى كما حدث في السابق حيث تقوم القوات العراقية بالزحف على الارض بعد تمهيد ودعم من المقاتلات الأمريكية في الجو”، مشيرةً إلى ان “معركة الموصل هي اكبر تحد للتنظيم منذ استولى عليها قبل نحو عامين في ظل حال من التوسع السريع للتنظيم في كل من سوريا والعراق”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “التنظيم يمتلك نحو 6 آلاف مقاتل في الموصل التي يسكنها أكثر من 600 ألف مواطن يتوقع ان يفر أغلبهم بمجرد اشتداد المعارك”.
المصدر: صحيفة "الغارديان"


16:44 2016/10/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات