الضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"سوريا: قتلى وجرحى في هجوم جديد لـ"داعش" على جامعي الكمأة في ريف الرقة8 شهداء في رفح والعائلات في محيط مجمّع الشفاء تناشد لإخلائها نتيجة القصف العنيف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصور: رسموا حرف "م" على الجدران فأعدمهم "داعش".. وهذه القصة!

نشر تنظيم "الدولة الإسلاميّة" فيديويوثّق إعدام عدة أشخاص عراقيين؛ بسبب رسمهم شعارات معادية للتنظيم على جدران في مدينة الموصل. وقال التنظيم إنه أعدم هؤلاء الأشخاص بعد القبض علىخلية قامت برسم حرف "م" على الجدران، وكتابة شعارات مؤيدة للحشد الوطني بقيادة أثيل النجيفي.

وأقرّ آخرون بإعطاء إحداثيات لمواقع تم قصفها في الموصل، فيما قال أحدهم إنه حاول إحراق سيارة تابعة لديوان "الحسبة" التابع للتنظيم. ومن بين من تم إعدامهم بسبب الشعارات "يقظان جوري، بكر قاسم، حاتم أحمد، زياد محمد، كرم زكيرط، محمد زكيرط، عمر يونس، محمد حامد، عبدالرحمن حمادي، محمد عماد، وعمر حازم".

وقال أحد عناصر التنظيم للشبان العراقيين قبل إعدامهم: "خرجتم من الدين بحرف واحد، بعتم دينكم من أجل دنيادنيّة، فخسرتم الدين والدنيا سويّة". وأقدم عناصر التنظيم على إعدام الشبان رميا بالرصاص، قسم أمام الجدران التي خُطّت عليها الشعارات، وقسم آخر أمام حشد من الأهالي. واستخدم عناصر التنظيم بخاخا أسود رشّوا به جبين اثنين من الشبان، قبل أن يوجهوا البنادق على موضع السواد ويطلقوا عليه النار.

ويأتي إعدام التنظيم، لخاطي الشعارات في الوقت الذي يترقب فيه الجميع انطلاقة معركة الموصل، التي قد تُفقد تنظيم الدولة أهم معاقله في العراق. ومنذ عدّة شهور، دأبت مجموعات فيالموصل على رسم حرف "م" على الجدران، ونشر الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وترمز "م"، بحسب ما صرّح به مسؤولون عن الحملة لوسائل إعلام غربية سابقا، إلى "المقاومة".

وقال ناشطون إن أول من أطلق الحملة، مجموعة تسمي نفسها "كتائب الموصل"، قامت بكتابة شعارات على جدران في شوارع مختلفة، وعلى منازل عناصر "داعش".











9_400

10_772

11_832

14_693

1280x960_935



المصدر: عربي 21


18:49 2016/10/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات