سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش ينشر ‹إنفوغرافاً› عن حصيلة عملياته ‹الانتحارية› خلال شهر أيلول

نشرت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، اليوم الخميس، ‹إنفوغرافاً› قالت أنه لحصيلة العمليات ‹الانتحارية› التي استهدف خلالها التنظيم مناطق مختلفة في كل من سوريا والعراق.

‹الإنفوغراف› يبين بالأرقام العمليات التي استهدفت كلاً من الجيش العراقي والميليشيات المرافقة له، وكتائب وألوية تابعة لـ ‹الجيش الحر› وجيش النظام السوري› وقوات البيشمركة الكردية، وعمليات قال أنها استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني PKK في سوريا.

وكانت حصيلة العمليات التي نشرتها وكالة ‹أعماق› 53 عملية، استخدم فيها التنظيم 38 عربة مفخخة يقودها ‹انتحاري›، وثمانية ‹انتحاريين› يحملون أحزمة ناسفة، وسبعة ‹انتحاريين› نفذوا عملياتهم بسترات ناسفة، وعادة ماتنفذ هذه العمليات ضد الشخصيات والقيادات المستهدفة والاجتماعات، وفق مراقبين.

العمليات حسب المناطق

حسب ‹الإنفوغراف› فإن العمليات ‹الانتحارية› توزعت في العديد من المدن السورية والعراقية، حيث كان نصيب المدن العراقية 29 عملية انتحارية توزعت على المحافظات العراقية الأربعة بغداد 7 عمليات وديالى 3 وصلاح الدين 18 ونينوى 4 عمليات فقط.

أما في سوريا، فكانت أقل عدداً من العراق بالرغم من كثرة عدد المدن التي نفذت فيها العمليات، فقد نفذ التنظيم خمس عمليات في الحسكة وعمليتين في محافظة ديرالزور وثمانية في حلب وواحدة في حمص، وكان نصيب طرطوس ثلاث عمليات، أما دمشق فكانت واحدة، وأخيراً عملية واحدة في درعا استهدفت أحد قيادات ‹الجيش الحر›.

مراقبون لشؤون الجماعات ‹الإرهابية› يقولون أن «نشاط العمليات الانتحارية والانغماسية لداعش في الجبهات لم ينخفض، وسطياً التنظيم كان ينفذ أكثر من 60 عملية شهرياً والإنفرغراف الأخير يؤكد أنه سيستمر بتنفيذ عملياته محافظاً على هذا الرقم، بل سيعتمد التنظيم على هذا النوع من العمليات في المرحلة القادمة وقد يقوم بضرب المدن والأماكن الحساسة».
المصدر: ARA News


16:21 2016/10/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات