سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
وسط حالة رعب وانهيار يمر بها في المدينة.. "داعش" يعتقل نحو 300 عراقي بينهم أطفال في الموصل

اعتقل تنظيم "داعش" حتى مساء أمس السبت، أكثر من 250 مدنياً بأعمار مختلفة بين شاب وطفل ورجل كبير بالسن، في حملة مداهمات شنها على مناطق الموصل معقله الأكبر والأخير في شمال العراق. 


وأفاد مصدر محلي من الموصل، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الأحد، أن تنظيم "داعش" الإرهابي المسيطر على مركز نينوى منذ منتصف 2014، نفذ عمليات دهم واعتقال، في مناطق "17 تموز، والهرمات، والاقتصاديين، ومشيرفة، والحاوي".

ومن هذه المناطق، اعتقل تنظيم "داعش" أكثر من 250 مدنياً، بينهم أطفال بتهم مختلفة منها التعاون ضده لصالح القوات الأمنية، وتخفيف اللحية وعدم تقصير البناطيل، والتي تعتبر من المحرمات في ما تسمى خلافة الدواعش الذين يشددون على المواطنين في الموصل، تقصير بناطيلهم وإطالة لحاهم لجعلهم أشبه بالمنتمين للتنظيم، حسب المصدر.

وألمح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن تنظيم "داعش" يمر بحالة رعب وانهيار في الموصل، بسبب تحضيرات القوات العراقية لتحرير المدينة، في معركة تنطلق هذا الشهر مثلما أعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي في تصريحاته الأخيرة.

وأفرغ تنظيم "داعش" غضبه على المدنيين مثل كل مرة، باحثاً عن مصادر تمويل أكثر من خلال الغرامات التي يزيدها على المواطنين بتهم تتعلق بالثياب واللحية والتحدث وحتى الضحك والفرح بانتصار القوات العراقية في مناطق جنوب الموصل بخسارة التنظيم لناحية القيارة التي كانت تمثل الكنز الغني بالنفط.

وينقل تنظيم "داعش" المدنيين الذين يعتقلهم إلى سجون سرية منها تحت الأرض، ويستخدمهم تحت السلاح لحفر الخنادق والأنفاق التي يستخدمها لتنقلاته وهرب عناصره من المعارك، مثلما فعل مع المعتقلين في مناطق الأنبار لاسيما الفلوجة والرمادي، وفقاً لإفادة مصادر محلية في العراق.
المصدر: العالم الإخباري


03:38 2016/10/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات