جيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
32 يوماً وأحمد معلق في السقف... شهادة مرعبة لمقاتل سوري عذّبه "داعش"

يتجول احمد عثمان داخل فندق #منبج الذي حوّل تنظيم #الدولة_الاسلامية قبوه الى مركز اعتقال، ويتوقف مطولا امام غرفة ذاق فيها التعذيب لمدة 32 يوما وهو معلق في السقف بزرد حديد ويداه مقيدتان خلف ظهره.
ويقول احمد وهو يقف في وسط الغرفة: "علقت لمدة 32 يوما على زرد مربوط بالسقف كان احيانا يتم تحريكه للاعلى والاسفل من دون ان تطأ قدمي الارض" من اجل مضاعفة الالم، وهي طريقة تعذيب تعرف بـ"البالانغو".
ويوضح انه بعد التعليق لايام طويلة، "لم اعد اتمكن من السير.. حتى انني فقدت تركيزي".


واعتقل تنظيم الدولة الاسلامية احمد وهو شاب في مطلع الثلاثينات في العام 2015 بتهمة التعاون مع المقاتلين الاكراد الذين كبدوا الجهادييين خسائر ميدانية بارزة على اكثر من جبهة في شمال وشمال شرق سوريا.

وجراء النقص في الادلة ضده، افرج التنظيم عن الشاب الذي كان قبل اندلاع النزاع طالبا في اختصاص الادب الفرنسي، بعد ثلاثة اشهر على اعتقاله، لينضم اثر ذلك الى مجلس منبج العسكري المنضوي في صفوف قوات سوريا الديموقراطية التي تضم مقاتلين عرب واكراد.

وتمكنت هذه القوات في اب الماضي بمساندة طائرات التحالف الدولي بقيادة اميركية، من طرد الجهاديين من منبج التي شكلت منذ العام 2014 احد ابرز معاقلهم في محافظة حلب، كونها تقع على طريق امداد رئيسي للتنظيم نحو الحدود التركية.

قبل اندلاع النزاع في منتصف اذار 2011، كان الفندق مقصدا للسوريين وللسياح الاجانب. وبعد سيطرته على المدينة مطلع العام 2014، حول التنظيم الفندق الى مركز للخدمات والتموين، وجعل القبو المؤلّف من طابقين سفليين تحت الأرض مركز اعتقال وتعذيب بعدما كان يضم مطابخ الفندق وحماماته.
وخلال جولة لفرانس برس مع احمد داخل الفندق، يبدو واضحا الدمار الذي لحق بطوابقه الخمسة العليا جراء غارات التحالف الدولي التي ادت ايضا الى تحول قسم من القبو الى ركام يعيق حركة الدخول اليه.

واوصد التنظيم باب المعتقل بباب حديد عريض اسود اللون، يمكن الدخول منه الى ممر طويل على جانبه غرف صغيرة مظلمة، داخلها ثياب مرمية على الارض وعبوات وقناني بلاستيكية، بالاضافة الى شعارات كتبها التنظيم على الجدران بينها "شمس الخلافة اشرقت".

ويقول احمد بمرارة: "لم يكن يُسمح للمعتقلين بالخروج من الغرف اطلاقا، لم نكن نرى الشمس".

ويشرح احمد وهو يتنقل بحذر داخل القبو كما لو انه يخشى وجود جهاديين داخله، كيف قسّم تنظيم الدولة الاسلامية القبو الى اجنحة عدة، تتوزع بين السجن الجماعي الذي يضم عشر غرف على الاقل، وغرف السجن الانفرادي التي كانت عبارة عن حمامات، يبلغ ارتفاعها مترين وعرضها اقل من متر.

كما يضم السجن حجرا صغيرة يبلغ ارتفاعها ثمانين سنتمترا وعرضها خمسين سنتمترا، كانت عبارة عن خزائن المطابخ التابعة للفندق. وكان يتعين على السجناء الجلوس في وضعية القرفصاء داخلها.

ويقول احمد: "أصعب أنواع التعذيب كانت في هذه المنفردات الصغيرة حيث كان يوضع السجين ليوم او يومين ويغلق الباب عليه"، بهدف حثه على الاعتراف بالتهم الموجهة اليه.

ويوضح: "كانوا يضربوننا على الراس وعلى اي مكان في جسمنا"، مستعيدا تقنية التعذيب داخل الدولاب: "كانوا يقيدوننا داخل دولاب ويتناوب ثلاثة عناصر على ضربنا حتى نصبح عاجزين عن المشي".

يعتبر احمد نفسه اليوم محظوظا لتمكنه من البقاء على قيد الحياة، بعد تعليق بعض المعتقلين "لأكثر من ستة أشهر، وهو ما كان يؤدي إلى عدم قدرتهم على السير بسبب تجمع الدم في مكان محدد"، عدا عن اقدام الجهاديين على اعدام بعض المعتقلين.

ويفرض التنظيم المتطرف في مناطق سيطرته احكاما وقوانين صارمة كما يطبق عقوبات وحشية غير مسبوقة بحق كل من يخالف تعليماته او يشك بانتمائه.

ويقول احمد ان التهم كانت "توجه من أمنيي التنظيم المنتشرين في المدينة بشكل كيدي" قبل ان "يتم تعذيب المتهمين حتى الاعتراف وبالتالي الحكم عليهم بقطع رؤوسهم"، متسائلا "هل هذه هي الدولة الاسلامية؟".
المصدر: النهار



03:17 2016/10/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات