سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو: نساء “داعش” ومهامهن القتالية الجديدة… في اوروبا

كتب الكثير عن نساء “داعش” في سوريا والعراق، وعن التحاق أوروبيات بالتنظيم الإرهابي في سوريا، إلا أن دور تلك النساء كان ولا يزال حتى وقت قريب محصوراً في الانضمام الى التنظيم وتنفيذ مهام داخلية، لكن جديد هؤلاء الداعشيات توجههن إلى أوروبا. فقد كشف مراقبون لسلوك تنظيم “داعش” عن نقطة تحول في دور النساء المتطرفات في أوروبا، مشيرين إلى أن النساء بدأن باتخاذ أدوار رئيسية في تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مناطق حيوية في القارة الأوروبية.

وقد أثار اعتقال الشرطة الفرنسية الشهر الماضي لـ3 نساء بعد أن عثرت على سيارة محملة بأسطوانات غاز قرب كاتدرائية نوتردام بالقرب من وسط باريس، الانتباه إلى خطورة هذا التوجه الجديد في عمليات التنظيم.

كما كشفت السلطات الفرنسية عن خلية إرهابية مؤلفة من شابات مهمتهن توظيف عناصر للانضمام إلى “داعش” وتنفيذ عمليات في أوروبا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين فرنسيين أن حوادث الاعتقال هذه دفعت السلطات الفرنسية إلى تشديد الرقابة على النساء خلال الفترة الأخيرة، وأضافت الصحيفة أن نساء “داعش” بتن اليوم يرفضن الاكتفاء بالأدوار الثانوية واتخذن أدواراً قيادية.

استراتيجية جديدة كان “داعش” قد كشف عنها على لسان رشيد قاسم، المعروف كأكبر مروج للتنظيم، وتبين أنه على صلة مع النساء المعتقلات.

فإحداهن وتدعى سارة هيرفويت تبين أنها على صلة مع عادل كيرميش المتورط في ذبح كاهن فرنسي في تموز الماضي.

كذلك، كانت آيت بولحسن التي قتُلت أثناء اقتحام شقتها في باريس، على ارتباط مع عبد الحميد أباعود، العقل المدبر لهجمات باريس في تشرين الثاني الماضي.

هذا بالإضافة إلى حياة بومدين، وهي زوجة المسؤول عن احتجاز الرهائن في متجر يهودي في باريس تشرين الثاني الماضي ويعتقد أنها هربت إلى سوريا.

الخلاصة أن العنصر النسائي ليس جديداً على التنظيم الإرهابي وعملياته في فرنسا، إلا أنه مرشح على ما يبدو للنمو.

المصدر: موقع القوات اللبنانية


02:42 2016/10/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات