سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" يفجر مشروع مياه مدينة الرطبة العراقية

قال العقيد وليد الدليمي، من قيادة عمليات الأنبار، السبت، أن تنظيم "داعش" الارهابي فجر مشروع مياه مدينة الرطبة (غرب) وقطع المياه كلياً عن المدينة، فيما يقوم التنطيم بحشد عناصره للهجوم على مدينة حديثة غرب الرمادي.

وأوضح الدليمي بحسب موقع "القدس العربي"، أن “عناصر داعش قاموا في مدينة الرطبة (بمحافظة الأنبار) بوضع عبوات ناسفة في داخل مشروع آبار ماء الرطبة الواقعة 20 كم شرق المدينة (المضخة الرئيسية التي تغذي مدينة الرطبة بالماء الصالح للشرب)”.

وأضاف الدليمي، أن التنظيم الارهابي قام بتفجير المشروع بواسطة عبوات ناسفة مما أدى الى تدميره بالكامل وانقطاع الماء عن أهالي المدينة كلياً”.

وخضعت مدينة “الرطبة” منذ منتصف عام 2014، الى سيطرة داعش، فيما تمكنت القوات العراقية وبمساندة العشائر من استعادة السيطرة عليها قبل أربعة شهور".

وحول تحركات الدولة كشف الدليمي، أن “التنظيم يقوم بتحشيد عناصره للهجوم على مدينة حديثة 160كم غرب الرمادي، بواسطة عناصره المدججين بالأسلحة والآليات، من الجهتين الغربية والشرقية للمدينة”.

وأكد الدليمي، أن “مقاتلي العشائر والقوات الأمنية انتشروا لصد أي هجوم أو تقدم للتنظيم نحو مركز حديثة”. مبيناً أن “طيران الجيش العراقي قام بقصف عدد من الأهداف التابعة لداعش، وأوقع عدداً من القتلى بين صفوف التنظيم وتدمير عدد من العجلات التابعة لهم”.

ومنذ أشهر، تشن القوات العراقية هجمات ضد مسلحي “داعش”، في محافظة الأنبار، التي تمتلك حدوداً مع كل من سوريا والأردن والسعودية، ونجحت تلك القوات في استعادة مناطق شاسعة من المحافظة، بينها مدينة الرمادي مركز المحافظة، وجزيرة الخالدية، والفلوجة كبرى مدن المحافظة، غرب العاصمة العراقية بغداد.
المصدر: العالم الإخبارية


21:34 2016/09/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات