الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو.. اعدام 36 ارهابياً بسجن الناصرية.. بعد اثبات تورطهم في مجزرة سبايكر

نفذت السلطات العراقية أحكام الاعدام بحق 36 مداناً بارتكاب مجزرة سابيكر عام 2014 والتي راح ضحيتها اكثر من 1700 طالب عراقي. وتم تنفيذ احكام الاعدام داخل سجن الناصرية بحضور وزير العدل حيدر الزاملي.

23 مداناً تم تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم شنقا حتى الموت في سجن الناصرية المركزي وذلك بعد اثبات تورطهم في المجزرة التي راح ضحيتها 1700 من طلاب قاعدة سبايكر الجوية إثر اجتياح جماعة "داعش" الإرهابية لمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد عام 2014.
 وزارة العدل العراقية أعلنت أن تنفيذ الأحكام أتى بعد اكتسـابها الدرجة القطعية ومصادقة محكمة التمييز الاتحادية ورئاسة الجمهورية عليها.

وقد تم تنفيذ الإعدام بحضور وزير العدل حيدر الزاملي ومحافظ ذي قار يحيى الناصري وممثلين عن الحكومة المحلية للمحافظة، إضافة للعشرات من ذوي الضحايا، حيث ان "400 من ضحايا مجزرة سبايكر من ابناء محافظة الناصرية" في جنوب العراق.
   
وكان المدانون قد نقلوا الى سجن الناصرية الاسبوع الماضي، بعد مصادقة الرئيس العراقي ومحكمة التمييز على احكام الاعدام التي طال انتظارها من قبل أهالي الضحايا التي عادة ما يتأخر تنفيذها لاعتبارات قانونية أحيانا وسياسية أحيانا أخرى.
 رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر الشهر الماضي بتشكيل لجنة تتولى حسم ملف المحكومين بالاعدام، وتحديد المعوقات التي تؤخر تنفيذ الاحكام، وطالب اللجنة بوضع التوصيات اللازمة لتسريع المصادقة على الاحكام المذكورة وتنفيذها من الجهات المختصة.

تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين تعيد الى الاذهان الجريمة المروعة التي ارتكبتها جماعة "داعش" الإرهابية حين أقدمت في حزيران/ يونيو من العام 2014 على اعدام نحو 1700 من طلبة معسكر سبايكر على اطراف تكريت بدم بارد، فيما تمكنت أجهزة الامن العراقية من اعتقال العشرات من منفذي هذه المجزرة المروعة وأحالتهم إلى القضاء.

ولقى الطلاب مصيراً بشعا، عندما اقتادهم الارهابيون إلى العراء وأطلقوا عليهم النار من مسافات قريبة، وطمروا جثث بعضهم في مقابر جماعية وألقوا الأخرى في نهر دجلة، فيما دفن آخرون احياء.

المصدر: العالم الإخبارية


17:18 2016/08/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات