الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ابرز اعتداءات تنظيم الدولة الاسلامية خلال 18 شهرا

في ما يلي ابرز الاعتداءات التي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية او نسبت اليه بعدما اعلن الجهاديون الثلاثاء ان منفذي الاعتداء على كنيسة في فرنسا هما “جنديان” من صفوفه.

– 26 تموز/يوليو 2016: فرنسا
قتل كاهن ذبحا في عملية احتجاز رهائن نفذها رجلان الثلاثاء في كنيسة في سانت اتيان دو روفريه في شمال غرب فرنسا وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية قائلا ان المنفذين هما من “جنوده”.

– 24 تموز/يوليو 2016: المانيا
لاجىء سوري رفض طلب لجوئه الى المانيا، فجر نفسه في وسط انسباخ في بافاريا (جنوب) بالقرب من مهرجان موسيقي. الاعتداء يوقع 15 جريحا ويتسبب بموت منفذه.
وزير داخلية بافاريا يعلن ان السوري “بايع″ تنظيم الدولة الاسلامية الذي اكد بدوره ان الانتحاري كان احد “جنوده”.

– 18 تموز/يوليو 2016: المانيا
شاب في السابع عشرة من العمر يعتقد انه لاجىء افغاني او باكستاني يهاجم ركاب قطار في بافاريا بفأس ما اسفر عن اصابة خمسة اشخاص بجروح قبل ان تقتله الشرطة.
في اليوم التالي بث تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو عبر وكالة “اعماق” التابعة له يتضمن تهديدات وجهها منفذ عملية الطعن في القطار. ويبدأ شريط الفيديو بالاشارة الى ان منفذ عملية الطعن هو “محمد رياض جندي الدولة الاسلامية”.

– 14 تموز/يوليو 2016: فرنسا
التونسي محمد لحويج بوهلال (31 عاما) يصدم بشاحنته حشودا في مدينة نيس الفرنسية ويقتل 84 شخصا. واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن اعتداء نيس.
وذكرت وكالة “اعماق” المرتبطة بالتنظيم الجهادي نقلا عن “مصدر امني” ان “منفذ عملية الدهس في نيس بفرنسا هو احد جنود الدولة الاسلامية”، مشيرة الى انه “نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل الدولة الاسلامية”.

– 28 حزيران/يونيو 2016: تركيا
ثلاثة تفجيرات في مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول توقع 47 قتيلا. رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم يقول ان “الادلة تشير الى داعش” اي تنظيم الدولة الاسلامية.

– 13 حزيران/يونيو 2016: فرنسا
رجل يحمل سكينا يقتل مسؤولا في الشرطة ورفيقته في منزلهما غرب باريس ويعلن ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية.

– 12 حزيران/يونيو 2016: الولايات المتحدة
مسلح اطلق النار داخل حانة للمثليين في اورلاندو بولاية فلوريدا الاميركية ويقتل 49 شخصا معلنا ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن لاحقا ان الرجل كان مقاتلا في “الخلافة الاسلامية”.

– 22 آذار/مارس 2016: بلجيكا
هجمات انتحارية تبناها تنظيم الدولة الاسلامية تسفر عن مقتل 32 شخصا واصابة اكثر من 300 في مطار بروكسل ومحطة مترو مالبيك قرب مقر مؤسسات الاتحاد الاوروبي. ويبدو ان منفذيها من عناصر الخلية نفسها التي نفذت اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

– 19 اذار/مارس 2016: تركيا
اعتداء انتحاري في ساحة الاستقلال في اسطنيول يؤدي الى مقتل اربعة سياح، ثلاثة اسرائيليين وايراني، ونسب الى تنظيم الدولة الاسلامية.

– 12 كانون الثاني/يناير 2016: تركيا
مقتل 12 سائحا المانيا في هجوم انتحاري في وسط اسطنبول نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية.

– 2 كانون الاول/ديسمبر 2015: الولايات المتحدة
باكستاني وزوجته اطلقا النار خلال حفل في مناسبة عيد الميلاد في سان برناندينو بولاية كاليفورنيا ما ادى الى مقتل 14 شخصا. واشاد تنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم لكن بدون اعلان مسؤوليته المباشرة.

– 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015: فرنسا
هجمات انتحارية منسقة في باريس تسفر عن مقتل 130 شخصا واصابة اكثر من 350 في قاعة حفلات ومقاه وملعب “ستاد دو فرانس″. تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى الاعتداءات.

– 31 تشرين الاول/اكتوبر 2015: مصر
طائرة ايرباص تملكها شركة روسية تتحطم وعلى متنها 224 شخصا فوق سيناء اثر تفجير، وتنظيم الدولة الاسلامية يعلن مسؤوليته.

– 26 حزيران/يونيو 2015: تونس:
مسلح يقتل 38 شخصا بينهم 30 سائحا بريطانيا في فندق على شاطىء سوسة التونسية بعد اكثر من ثلاثة اشهر على هجوم مماثل استهدف متحف باردو في تونس واسفر عن 22 قتيلا بينهم 21 سائحا اجنبيا. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الاعتداءين.

– 16 تموز/يوليو 2015: الولايات المتحدة
هجوم على مركز تجنيد في تينيسي ومركز لاحتياطي البحرية يسفر عن اربعة قتلى من المارينز وبحار برصاص مسلح وحيد قال مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه نفذ بوحي من دعاية اسلاميين متطرفين.

– 8 كانون الثاني/يناير 2015: فرنسا
مسلح يقتل شرطية في ضاحية باريس قبل ان يهاجم متجرا يهوديا في اليوم التالي ويقتل اربعة اشخاص معلنا ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية. وقبل ذلك بيوم، استهدفت الاسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي ايبدو باعتداءات داخل مكاتبها في باريس اسفرت عن 12 قتيلا.
المصدر: الديار


20:04 2016/07/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات