الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"50 مقبرة" في مناطق "داعش" في العراق

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق جان كوبيس أمام مجلس الأمن الدولي أمس (الجمعة) العثور على أكثر من 50 مقبرة جماعية في مناطق عراقية كانت خاضعة لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، بينها ثلاث مقابر في ملعب لكرة القدم في الرمادي.

وقال كوبيس أن الأدلة على «الجرائم الفظيعة» التي ارتكبها التنظيم المتشدد لا تنفك تتراكم وسط استعادة القوات العراقية المزيد من المناطق التي كانت تحت سيطرته، «فحتى اليوم، تم اكتشاف أكثر من 50 مقبرة جماعية في العديد من المناطق العراقية».

وعلى رغم عدم إدلائه بمعلومات حول هذه المقابر أو عدد الجثث فيها، لكنه تحدث بالتفصيل عن ثلاث مقابر اكتُشفت في 19 نيسان (أبريل) في ملعب لكرة القدم في مدينة الرمادي غرب العاصمة، عُثر فيها على 40 جثة، محذراً من أن التنظيم «يستفيد من الإضطراب السياسي وانعدام الإصلاح».

من جهة ثانية، ذكّر المبعوث الدولي بأن الأزمة الإنسانية تتفاقم في العراق، مؤكداً أن ثلث العراقيين أي حوالى 10 ملايين نسمة، هم اليوم في حاجة ماسة إلى المساعدة، يُضاف اليهم مليونان آخران من المرجح أن ينزحوا من ديارهم بحلول نهاية العام الحالي بسبب الحملة العسكرية ضد التنظيم. وفي هذا الإطار، تمكنت القوات العراقية مدعومة بالغارات الجوية لـ"التحالف الدولي" من استعادة العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم.
المصدر: صحيفة الحياة


12:55 2016/05/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات