الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش ارتكب مجزرة في دير الزور وخطف 400 مدني الى مناطق سيطرته

ارتكب تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مجزرة راح ضحيتها العشرات وخطف نحو 400 مدني من دير الزور خلال هجوم شنه السبت على ضاحية البغيلية في المدينة.
وأفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقراً له ان التنظيم المتطرف نقل المخطوفين و"جميعهم من الطائفة السنية"، الى مناطق أخرى خاضعة لسيطرته.
وقتل في الهجوم 135 شخصا على الاقل بينهم 85 مدنياً و50 رجلاًمن قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، استناداً الى المرصد الذي أوضح ان التنظيم أعدم العدد الاكبر منهم.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" عن "مصادر أهلية أن إرهابيين من داعش ارتكبوا مجزرة مروعة بحق أهالي قرية البغيلية... راح ضحيتها نحو 300 مواطن".
وشن التنظيم الجهادي هجوماً واسعاً على محاور عدة في مدينة دير الزور ونفذ عدداً من الهجمات الانتحارية وتمكن عناصره من التسلل، كما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الى ضاحية البغيلية ليسيطروا عليها.
وأوقعت التفجيرات الانتحارية والاشتباكات التي تلتها بين الطرفين نحو 42 قتيلا من جهاديي التنظيم.
وتدور حاليا اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الاسلامية" في شمال غرب مدينة دير الزور، وسط استمرار وصول تعزيزات عسكرية من عديد وعتاد لقوات النظام الى ضاحية البغيلية، التي استهدفت بعد منتصف الليل بغارات جوية مكثفة للطائرات الحربية الروسية.
واستناداً الى المصدر، قتل 40 شخصاً بينهم ثمانية أطفال في تسع غارات جوية شنتها السبت طائرات حربية روسية أو سورية على مدينة الرقة ومحيطها في شمال سوريا، معقل التنظيم الجهادي.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


10:33 2016/01/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات